رئيس مجلس الوزراء القطري يدشّن حسابه على "تويتر"

الشيخ عبد الله بن ناصر رئيس مجلس الوزراء القطري (أرشيف)

الشيخ عبد الله بن ناصر رئيس مجلس الوزراء القطري (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 05-06-2018 الساعة 20:36
الدوحة - الخليج أونلاين


أطلق رئيس مجلس الوزراء في قطر، وزير الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال الشيخ عبد الله بن ناصر في أول تغريدة له على "تويتر" إنه منذ سنة من الآن بدأت مرحلة جديدة، في إشارة إلى الحصار الذي فرضه كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على دولة قطر.

وأضاف: "قطر بحاجة لكل من يعيش عليها لبناء اقتصادها وحماية أمنها، والاجتهاد والإبداع من أجلها"، متابعاً القول: "كان نداء الواجب حاضراً لدى كل من يعمل في القطاع العام والخاص من مواطنين ومقيمين فعملوا بجدٍّ واجتهاد، وها نحن نجني ثمار عملنا جميعاً".

وتغريدات الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني تأتي في ظل قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، منذ 5 يونيو الماضي، وفرضت عليها حصاراً بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

- من هو الشيخ عبد الله؟

الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، هو أول رئيس وزراء في عهد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، حيث خلف الشيخ عبد الله في هذا المنصب الشيخ حمد بن جاسم بن جبر، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرية السابق.

اقرأ أيضاً :

خالد العطية.. سفينة "دفاع" قطرية بددت نوايا دول الحصار

والشيخ عبد الله بن ناصر كان عُيّن وزيراً للدولة للشؤون الداخلية وعضواً في مجلس الوزراء، يوم 15 فبراير 2005، وأُعيد تعيينه في منصبه في يوليو 2008.

ويحمل الشيخ عبد الله درجة بكالوريوس "علوم شرطية" من كلية درهام العسكرية في بريطانيا في عام 1984، كما حصل عام 1995 على ليسانس حقوق من جامعة بيروت العربية.

وتدرّج المسؤول القطري في المراكز والرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة عميد، في سبتمبر 2004. وشغل أيضاً مناصب عسكرية عدة؛ أبرزها مساعد مدير إدارة قوات الأمن الخاصة لشؤون العمليات، ثم مساعد مدير إدارة قوات الأمن الخاصة في عام 2001، ومدير إدارة قوات الأمن الخاصة عام 2002، ثم قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) في عام 2004، قبل أن يتولّى وزارة الدولة للشؤون الداخلية.

وبرز الشيخ عبد الله بنشاطه الخارجي، قبل أن يُعيَّن رئيساً لمجلس الوزراء، حيث يتميز بشبكة علاقات واسعة في الخليج والمنطقة، وعادة ما يمثّل قطر في المناسبات ذات العلاقة بشؤون الأمن والإرهاب.

وأكّد خبراء آنذلك أنّ تعيين الشيخ عبد الله رئيساً للوزراء يشير إلى مرحلة جديدة تركّز فيها قطر على سياستها الداخلية والاستعداد لتنظيم كأس العالم لكرة القدم وتنفيذ الكثير من المشاريع العملاقة داخل البلاد.

وترأس المسؤول القطري اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ومجلس إدارة نادي "لخويا" لكرة القدم.

مكة المكرمة