"راب" وملابس فاضحة.. غرائب احتفاء السعوديات بقرار "القيادة"

المرأة السعودية تقود سيّارتها بنفسها لأول مرة في تاريخ البلاد
السعوديات يحتفلن بطريقتهم بقرار قيادة السيارة ويثرن المجتمع

السعوديات يحتفلن بطريقتهم بقرار قيادة السيارة ويثرن المجتمع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 10:19
لندن - الخليج أونلاين

لا يزال تفاعل المرأة السعودية مع السماح لها لأول مرة في تاريخ المملكة بقيادة السيارة مستمراً، ولم يغب عن هذه التفاعلات الغرابة والطرافة من جهة، والمواقف المستهجنة التي استدعت تدخلاً رسمياً من جهة أخرى.

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية أحالت، أمس الثلاثاء، مذيعة تلفزيونية للتحقيق، عقب انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تقدم تقريراً عن قيادة المرأة.

وأشار بيان الهيئة إلى أن المذيعة المذكورة "لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات، وأنها ظهرت بشكل غير محتشم، أثناء تقديمها للتقرير".

ولم تذكر الهيئة السعودية اسم المذيعة، إلا أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أكدوا أن المعنية هي الإعلامية شيرين الرفاعي، التي توعدت كل من انتقد مقطع قيادتها للمركبة بعد السماح للنساء بالقيادة الأحد الماضي، مؤكدة أنها ستقاضي كل من تطاول عليها.

وأثار فيديو الرفاعي المتداول على "تويتر" جدلاً واسعاً، وأطلق مغردون وسم "عارية تقود سيارة في الرياض" انتقدوا تقريرها، لكن اللافت أن الوسم اختفى من على موقع التدوينات الشهير بعد سويعات من التغريد عليه.

 

 

والإعلامية شيرين الرفاعي من مواليد المدينة المنورة، من عائلة عريقة في السلك الدبلوماسي، وحاصلة على بكالوريوس قسم إذاعة وتلفزيون.

بدأت الرفاعي مشوارها الإعلامي في التلفزيون السعودي في قناة الإخبارية، ومن ثم انتقلت إلى قناة "سي إن بي سي" عربية في سبتمبر عام 2012، وتولت تقديم نشرات الأخبار وبرنامج الأسهم السعودية وبرنامج السعودية في أسبوع.

وتعمل حالياً في قناة "الآن" مقدمة لبرنامج "الوطن اليوم"، وهو برنامج يومي يختص بالشأن السعودي، إضافة إلى تقديم نشرات الأخبار.

 

 

-مفحط في زي نسائي

وفي سياق التفاعل الاجتماعي والأكثر غرابة هذه المرة هو إلقاء السلطات الأمنية القبض على مواطن سعودي مارس "التفحيط" في مدينة تبوك وهو متنكر بزي نسائي!

وبحسب صحيفة "سبق" المحلية، ذكرت شرطة منطقة تبوك، في بيان لها أمس الثلاثاء، أنه عند الساعة الرابعة والنصف مساء، وأثناء قيام دورية مرور بمهامها في حي النهضة تم رصد سيارة يمارس سائقها التفحيط.

وأوضحت الشرطة أنه تمت مباشرة الواقعة والقبض على المفحط، الذي تبين أنه متنكر في زي نسائي، كما تم القبض على مرافقه، وكلاهما يبلغ من العمر 19 عاماً، وتم إيقافهما لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

 

الزي النسائي الذي كان يرتديه الشاب

-فتاة الراب

من جهة أخرى وضمن احتفالات المرأة السعودية المستمرة تداول روّاد "فيسبوك" مقطع فيديو لفتاة سعودية، وهي تغنّي بطريقة الراب، احتفالاً بحصولها على حق قيادة السيارة.

الفتاة غنّت باللجهة السعودية قائلة: "من اليوم سأذهب بنفسي إلى المكان الذي أريد دون الحاجة إلى سائق التاكسي".

يشار إلى أنه دخل قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة سيّارتها بنفسها للأول مرة في تاريخ البلاد، حيز التنفيذ  الأحد الماضي، وسط احتفال شعبي ورسمي.

ومنذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، منحت المرأة السعودية العديد من حقوقها الاجتماعية التي كانت محرومة منها كدخول الملاعب والسينما، لكن في نفس الوقت سجنت العديد من الناشطات اللواتي ناضلن خلال السنوات الماضية من أجل المرأة.

مكة المكرمة