راف القطرية تنشئ مخيم "حلب لبيه" لإيواء 5000 نازح بإدلب

تم اختيار قطعة أرض بمنطقة جبلية بالقرب من بلدة سرمدا

تم اختيار قطعة أرض بمنطقة جبلية بالقرب من بلدة سرمدا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-01-2017 الساعة 19:25
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف) بدء إنشاء مخيم "حلب لبيه" بريف إدلب، لاستقبال 5000 نازح من المدنيين الذين نزحوا من حلب، ولا يملكون القدرة على توفير مأوى ملائم لهم ولأسرهم.

ونقلت "العرب" القطرية، السبت، عن المدير التنفيذي لقطاع تنمية الموارد المالية والإعلام وممثل "راف" في اللجنة المنظمة لحملة حلب لبيه، أحمد يوسف فخرو، قوله: إن "إنشاء هذا المخيم يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها مؤسسة "راف" مع شقيقاتها من المؤسسات الخيرية القطرية؛ لتنفيذ المشاريع الإغاثية التي تتضمنها حملة حلب لبيه".

إقرأ أيضاً :

جديد التكنولوجيا.. كاميرا أكفأ وأخف وزناً لمحبي المغامرات

وأضاف فخرو: إن "المخيم الذي تجري إقامته بمنطقة تلة الكمونة ببلدة سرمدا التابعة لريف إدلب سوف يضم 1000 خيمة بتكلفة تبلغ 5 ملايين ريال قطري، وستكون هذه الخيام مجهزة بكل ما يلزم من فرش وأدوات منزلية تلزم الأسر النازحة، كما يضم عدداً مناسباً من الحمامات، إضافة إلى بعض المرافق اللازمة للقاطنين في المخيم".

وأوضح أن "مخيم حلب لبيه سوف يتم تخصيصه لاستقبال المدنيين الذين نزحوا من مدينة حلب بعد حصار طويل كانوا يعانونه، ذاقوا خلاله قسوة الجوع والقصف والافتقار لكافة الخدمات الأساسية للحياة ومقوماتها".

وتابع: أنه "تم اختيار قطعة أرض بمنطقة جبلية بالقرب من بلدة سرمدا، وشرعت المؤسسة في تسويتها وتجهيزها بشكل كامل، وبناء الخيم وفرشها بكامل المستلزمات الأساسية للمعيشة، وتركيب كرفانات للتواليت والحمام، وتوفير المياه من خلال خزانات بين الخيام".

مكة المكرمة