رقص في شوارع السعودية يُثير الجدل على "تويتر"

السلطات المحلية فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات تسجيل الفيديو

السلطات المحلية فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات تسجيل الفيديو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-02-2018 الساعة 19:55
الرياض - الخليج أونلاين


أثار شريط فيديو يظهر فيه رجل وامرأة يرقصان على قارعة الطريق بمدينة أبها السعودية، جدلاً واسعاً لدى السعوديين.

ويظهر الشريط الذي تم تداوله على نطاق واسع على مختلف المنصات الاجتماعية شاباً يرتدي الزي السعودي، أما المرأة فتلبس الخمار وهما يتقابلان راقصين على رصيف "شارع الفن بأبها"، حسب ما ذكرت مواقع إلكترونية، في حين لم يذكر التسجيل أسباب رقصهما في عرض الشارع.

وشهد وسم "#رقص_شارع_الفن_بأبها"، مئات التغريدات التي اختلفت بين مرحب ومنتقد لما وقع. ما جعله يتصدر قائمة المشاركات في السعودية.

وانتقد مغردون ما قالوا إنه "انفتاح" تسعى المملكة لترسيخه في المجتمع، في حين حمل آخرون المسؤولية لـ"تقليص دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً آخر لشاب في مدينة جدة السعودية، وهو يؤدي رقصة في الشارع، ثم يتقدم لخطبة يد فتاة أمام جمع من الناس.

في المقابل، طالب آخرون بوقف تداول التسجيل، معللين ذلك بضرورة "التستر" على الشابين، خاصة أن ملابسات الحادثة غير معروفة.

وفي رد رسمي ذكرت إمارة منطقة عسير عبر موقعها على تويتر، أن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد "يوجه بالتحقيق في مقطع شارع الفن، والقبض على المتورطين وإحالتهما للنيابة العامة"؛ لكونه مخالفاً للآداب الإسلامية ويسيء لمكانة السعودية وأهلها، حسب مغردين.

اقرأ أيضاً :

قمة مرتقبة بأمريكا تجمع قطر ودول الحصار لحل أزمة الخليج

ويرى الناشطون أن المملكة بدأت تشهد أنواعاً جديدة من التجاوزات لم يكن لها بها عهد من قبل، وذلك على خلفية ما يصفه المغردون بمشروع الانفتاح الذي تشهده البلاد منذ أشهر، حيث توارت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لتظهر في الصورة هيئة الترفيه، التي أحلت الفن والطرب ودخول الملاعب للنساء وغيرها من "مشاريعها الترفيهية"، حسب رأيهم.

مكة المكرمة