زفاف جماعي لـ34 عريساً وعروساً في عمّان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 22:34
عمّان - الخليج أونلاين


احتفل 34 عريساً وعروساً من الجنسيتين الأردنية والسورية، بزفافهم في حفل جماعي خيري أقيم بالعاصمة عمان، الجمعة، بحضور المئات من المواطنين.

وقال مدير جمعية "العفاف" الخيرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، مفيد سرحان، إن الجمعية نظمت الحفل للسنة الـ 22 على التوالي، لذوي الاحتياجات الخاصة ولغير المقتدرين مادياً، مجاناً"، مضيفاً أن "الجمعية تقدم هدايا نقدية وعينية للمتزوجين".

وأوضح سرحان أن الجمعية "بدأت التحضير لهذا الحفل منذ شهرين، حيث وزعت مجموعة من الهدايا على الأزواج المشاركين، إضافة إلى تسليم أثواب الزفاف للعرائس وبزات العرسان، كما نظمت الجمعية دورة تثقيفية للأزواج المشاركين شملت موضوعات شرعية وقانونية واجتماعية وصحية، بهدف المساهمة في بناء الأسرة على أسس صحية".

وبدأ الاحتفال عصراً في مدارس دار الأرقم الإسلامية، غربي عمان، واشتمل برنامج الحفل على زفة للعرسان والعرائس، ودبكات شعبية وأهازيج وطنية، وكلمة للقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد اللطيف عربيات، رئيس الجمعية، وتوزيع الضيافة على المدعوين والهدايا على العرسان المشاركين.

وأثنى سرحان على تجاوب المجتمع الأردني ودعمه الكبير لفكرة الأعراس الجماعية، باعتبارها "وسيلة عملية لتقليل تكاليف الزواج"، مشيراً إلى أن الجمعية "مستمرة في استقبال الهدايا النقدية والعينية للتبرع بها للعرسان".

وقال إن الأعراس الجماعية "تعطي صورة ناصعة عن المجتمع الأردني في تكافله وتعاونه، وانتقلت هذه الفكرة إلى عدد من الدول الأخرى".

وتابع أن "الظروف الاقتصادية وارتفاع تكاليف الزواج تؤكد الحاجة إلى العمل المستمر لتقليل التكاليف وإيجاد وسائل تساهم في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج".

وتشير الدراسات إلى أن متوسط سن الزواج بالنسبة للشباب في الأردن يصل إلى 29.5 عاماً، وللفتيات يقارب 26.5 عاماً، إضافة إلى وجود ما يزيد عن (96) ألف فتاة أعمارهن تجاوزت الثلاثين عاماً ولم يسبق لهن الزواج، حسب سرحان.

مكة المكرمة