"زمزم" تروي ظمأ ضيوف الرحمن

يتولى الزمازمة سقاية الحجيج من ماء زمزم

يتولى الزمازمة سقاية الحجيج من ماء زمزم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 00:24
مكة المكرمة - الخليج أونلاين


ما إن يصل ضيوف الرحمن إلى مشارف مكة المكرمة حتى يهنؤوا بأول شربة من "ماء زمزم"، أطهر وأنقى ماء على وجه الأرض، الذي يقدمه "الزمازمة" للحجيج بمراكز التوجيه، ليروي ظمأهم ويشفي سقمهم.

وحتى الجمعة، وصل 1.198.700 حاج إلى المملكة، وذلك بنقص 30.097 حاجاً عن عدد القادمين للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة قدرها 2 بالمئة تقريباً.

وفيما يحرص الزمازمة على توفير "ماء زمزم" للحجيج خلال استقبالهم وفي مساكنهم، أعلنت شركة المياه الوطنية المشغل الرئيسي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم بأن المشروع قد أنتج أكثر من 78 مليون عبوة ماء زمزم حتى شهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

وأشارت إلى جاهزيتها لمواكبة الطلب المتزايد على ماء زمزم في موسم حج هذا العام، من خلال الاستعدادات المبكرة ورفع الطاقة الإنتاجية لخطوط الإنتاج بالمشروع لتتواكب مع الطلب والمشاريع العملاقة التي يحظى بها المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

ويتولى الزمازمة سقاية الحجيج من ماء زمزم بمجرد وصولهم إلى مراكز التوجيه على مشارف مكة، حيث يتم توزيع عبوات بلاستيكية معبأة بماء زمزم المبرد.

ولا يقتصر تقديم ماء زمزم إلى الحجاج عند قدومهم، بل يتم توزيعه عليهم في منازلهم ويتم تقديمه للمرضى من الحجاج المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة "رجالاً ونساءً".

ويحرص حجيج بيت الله الحرام بعد إتمام مناسكهم على تعبئة جوالين من مياه زمزم ليصطحبوها هدايا لأسرهم في بلدانهم، خاصة أنها الهدية التي لا يمكن أن يحصلوا عليها إلا من مكة المكرمة.

ولتلبية الطلب المتزايد على عبوات ماء زمزم، أعلن مدير مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لسقيا زمزم سعيد بن مسفر الوادعي، أنه تماشياً مع متطلبات لجنة الشحن الجوي الآمن والذي تم اعتماده مع الجهات المختصة، فقد تم إنتاج العبوات ذات خمسة لترات لتكون مخصصة لحجاج بيت الله الحرام المغادرين عبر المطارات.

وأوضح الوادعي أنه تم اعتماد إحدى الجهات كمتعهد لتغليف ونقل وشحن عبوات ماء زمزم المصاحبة للحجاج والمعتمرين، حيث تقوم الجمعية بأخذ كميات من ماء زمزم والتعاقد مع البعثات لتوفير الماء المباركة في المطارات التي يغادر منها ضيوف الرحمن؛ وذلك تسهيلاً لتقديمها للحجاج، وأيضاً لتسهيل عملية شحنها نظامياً في الطائرات.

وأكد الوادعي وجود نقاط خدمة عبوات ماء زمزم المهيأة للشحن الجوي في جميع صالات المطارات التي يغادر منها الحجاج بواقع 10 مراكز خدمة، وتمت تهيئتها مبكراً ودعمها بفريق مؤهل يقوم بخدمة الحجاج على مدار الساعة.

ولماء زمزم أسماء تزيد على 60 اسماً، أشهرها: زمزم، وسقيا الحاج، وشراب الأبرار، وطيبة، وبرة، وبركة، وعافية.

مكة المكرمة