سرقة صراف آلي بكل معداته وأمواله في السعودية

الرابط المختصرhttp://cli.re/LwnP3z

تم استخدام بلدوزر في عملية اقتلاع الصراف من موقعه

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-09-2018 الساعة 15:17
الرياض- الخليج أونلاين

تمكّن لصوص من سرقة صراف آلي كاملاً بما فيه، في منطقة الظهران جنوبي السعودية، في حين طاردت أجهزة الأمن الجناة وتمكّنت من القبض عليهم.

ونشر موقع "السعودية للأنباء"، السبت، صوراً لموقع الحادث عبر حسابه في موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

من جهتها أشارت صحيفة "عكاظ" إلى أن أجهزة الأمن السعودية ألقت القبض على شخصين قاما بعملية السرقة.

وفي تفاصيل الحادث ذكرت الصحيفة أنه عند الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، تلقّت غرفة العمليات بلاغاً عن تعرّض جهاز صرف آلي للسرقة بعد انتزاعه من مكانه بمحطة وقود.

واستخدم الجناة "بلدوزراً" واقتلعوا الصراف من مكانه، ثم قاموا برفعه على إحدى الشاحنات وتوجّهوا به لمنطقة نائية؛ في محاولة لإفراغ ما به من أموال.

وتمكّنت الشرطة من القبض على الجناة بعد تكثيف عمليات البحث والتحرّي والعثور على الصراف الآلي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية؛ حيث جرت محاولات متكرّرة لسرقة صرافات آلية في أنحاء مختلفة من المملكة، وتنتشر العديد من المقاطع المصوّرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمثل هذه الحوادث.

وكشفت معلومات رسمية صادرة عن القطاع المصرفي السعودي، يوم 18 سبتمبر الجاري، أن مصارف المملكة شهدت 10695 عملية احتيال خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقال المتحدث باسم البنوك السعودية، طلعت حافظ، خلال مؤتمر عقدته لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، لتدشين حملتها الـ10، بعنوان (اسحب عليهم قبل ما يسحبون منك): إن "عمليات الاحتيال في المملكة بلغت نحو 4374 عملية عام 2015، وفي العام 2016 وصلت إلى 4275 عملية، وفي العام الماضي 2017 بلغت 2046 عملية، بإجمالي 10695 عملية".

مكة المكرمة