سرقة صندوق النذورات من كنيسة شمالي لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pmwjV

كنيسة مار شربل في بلدة عبرين - البترون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-11-2018 الساعة 18:09
بيروت - الخليج أونلاين

أقدم أشخاص مجهولون على سرقة صندوق النذورات من كنيسة في بلدة شمالي لبنان، بعد إقدامهم على تحطيم الحجارة التي تحيط به.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، الثلاثاء، أن "مجهولين دخلوا، ليل أمس الاثنين، إلى كنيسة مار شربل في بلدة عبرين - البترون وسرقوا صندوق النذورات، بعدما حطـموا الحجارة التي تحيط به".

ونشرت الوكالة صوراً لموقع الحادث، تظهر موقع الصندوق المسروق، وآثار عملية الهدم للصندوق المثبت بين مجموعة أحجار مرصوصة في بناء محكم.

سرقة

وأشارت الوكالة إلى أن "القوى الأمنية حضرت إلى موقع الجريمة، بعد إبلاغها بالحادث وباشرت تحقيقاتها لكشف الفاعلين".

وبحسب صحيفة حزب "القوات اللبنانية" المسيحي، فإن سرقة صندوق النذورات من كنيسة "مار شربل" ليست الأولى، فقد سرق الصندوق عدة مرات سابقاً.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أعلنت، في أغسطس الماضي، عن القبض على عصابة تسرق صناديق النذورات في كنائس جبل لبنان، وقالت في بيان: "في الآونة الأخيرة، حصلت العديد من عمليات السرقة طالت كنائس ضمن محافظة جبل لبنان، من قبل مجهولين يعمدون بواسطة الكسر والخلع إلى سرقة صناديق النذورات من داخلها، ونظراً لما تركته هذه العمليات من آثار سلبية في مناطق حصول السرقة، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها بغية كشف هوية وتوقيف أفراد العصابة المذكورة". 

وأضافت: "نتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هويتهم، والقبض على شخصين، تبين أنهما من أصحاب السوابق".

مكة المكرمة