سفارة أمريكا بالكويت تنفي إعفاء الكويتيين من التأشيرة

دول خليجية بدأت حظر حمل أجهزة إلكترونية على الطائرة

دول خليجية بدأت حظر حمل أجهزة إلكترونية على الطائرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-03-2017 الساعة 10:04
واشنطن - الخليج أونلاين


نفت السفارة الأمريكية في الكويت، صحة ما أثير في وسائل الإعلام مؤخراً عن توجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لتوقيع قرار يسمح لرعايا 16 دولة؛ من بينها الكويت، بدخول الأراضي الأمريكية بغرض الزيارة لمدة 180 يوماً من دون تأشيرة دخول.

وأضافت السفارة في بيان نقلته صحيفة "القبس" المحلية، أن هذا التقرير "غير صحيح إطلاقاً، وفي حال صدور أي متطلبات جديدة لاستخراج التأشيرة للولايات المتحدة سيتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني للسفارة".

اقرأ أيضاً:

أوروبا تصدِّق على "تعليق أو إلغاء" اتفاقيات تأشيرة الدخول

وجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة تزداد القيود التي تفرضها الدول الغربية على حركة المسافرين إليها من بعض الدول الإسلامية، وسط تعقيدات بمنح التأشيرات، بالإضافة إلى القوانين الخاصة باللاجئين.

إذ نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين، أن الولايات المتحدة "تعتزم حظر حمل أجهزة إلكترونية بمقصورات الركاب في الرحلات المتجهة إليها من نحو 10 دول في الشرق الأوسط وأفريقيا".

ويشمل الحظر مشغّلات أسطوانات "دي في دي"، وحواسيب لوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأشارت إلى أنه سيسمح للركاب بحمل تلك الأجهزة في حقائب سفرهم فقط.

وقالت شركات طيران خليجية، الثلاثاء، إنها ستحظر حمل الأجهزة الإلكترونية كبيرة الحجم على متن الرحلات المتّجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك على خلفية الإجراءات الأمنية الجديدة التي فرضتها إدارة ترامب.

من جهة أخرى، وفي ظل التشديد على الدول المسلمة، وقّع ترامب، في 6 مارس/آذار الجاري، أمراً تنفيذياً يحظر دخول مواطني 7 دول مسلمة (إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن) إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً، كما يقضي بوقف برنامج اللجوء لمدة 120 يوماً، وعلق قضاة أمريكيون العمل بهذا القرار.

مكة المكرمة