سكان العاصمة القطرية يشعرون بزلزال أفغانستان

الأرصاد: ليس للزلزال تأثير مباشر على دولة قطر

الأرصاد: ليس للزلزال تأثير مباشر على دولة قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-10-2015 الساعة 15:21
الدوحة - الخليج أونلاين


شعر سكان منطقة الأبراج والمباني المرتفعة في عاصمة دولة قطر، الدوحة، الاثنين، بالهزة الأرضية التي ضربت شمال شرقي أفغانستان، وكإجراء احترازي خرج الموظفون من الأبراج والمباني المرتفعة، ولا توجد أية تأثيرات مباشرة للزلزال على دولة قطر، وفقاً للصحافة المحلية.

وأكدت إدارة الأرصاد الجوية القطرية بالهيئة العامة للطيران المدني، بأنه لا وجود ما يدعو للخوف من تأثيرات زلزال أفغانستان.

وقالت في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر: "نطمئن أهل قطر وجميع المقيمين بعدم وجود ما يدعو للخوف، ونفيد بأن مركز الهزة يبعد 2209 كم، وهو من البعد بحيث لا يكون له تأثير مباشر على دولة قطر".

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أعلنت أن زلزالاً كبيراً ضرب شمال شرقي أفغانستان، الاثنين، مما تسبب في هزات شعر بها سكان العاصمة كابول، كما شعر بها أيضاً سكان في شمالي الهند وباكستان.

ووقع الزلزال على عمق 196 كم، وكان مركزه على بعد 82 كيلومتراً جنوب شرقي فيض آباد في منطقة نائية بأفغانستان، في منطقة هندو كوش الجبلية.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قالت في بادئ الأمر إن الزلزال قوته 7.7 درجات ثم خفضته إلى 7.6 درجات، ثم في وقت لاحق انخفضت قوة الزلزال إلى 7.5 درجات.

واهتزت المباني لأكثر من دقيقة في العاصمة الهندية نيودلهي مما دفع العاملين في المكاتب إلى النزول للشوارع.

مكة المكرمة