"سوء معاملة" وطرد إماراتيين في مطارات جورجيا

بسبب سوريا.. أزمة بين الإمارات وجورجيا

اشتكى مواطنون من سوء تعامل موظفي مطار تلبيسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 09:54
أبو ظبي - الخليج أونلاين

صرحت الخارجية الإماراتية بأنها تتابع من كثب ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعرض عدد من مواطني الإمارات لـ"سوء المعاملة" في مطارات جورجيا، وإجبارهم على العودة.

وأكدت الوزارة، في بيان أصدرته مساء السبت حول هذا الشأن، أنها تتابع مع سفارة الإمارات لدى العاصمة الجورجية تبليسي، مبينة أنها تتابع "هذا الموضوع بكل جدية، وتوليه الاهتمام الكبير، كما تتابع أوضاع مواطني الدولة في جورجيا وتعمل على تقديم كافة الرعاية والخدمات التي يحتاجونها خلال تواجدهم في جورجيا".

واشتكى عدد من مواطني الإمارات مما أسموه بـ"سوء معاملة" معهم من قبل موظفين في مطارات جورجيا.

وتداول حساب "السياحة في جورجيا" السبب وراء الأزمة بين البلدين، وأن "ما حصل للعائلة الإماراتية أن الأم وأخاها يحملان الجنسية السورية، ودولة جورجيا منعت أي شخص سوري من دخول أراضيها" بعد أن أعلنت، في 25 مايو الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا على خلفية اعتراف النظام السوري باستقلال جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، وشملت الإجراءات منع دخول المواطنين السوريين إلى أراضي البلاد.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشجع على السياحة في دول ترتبط بها بعلاقات وثيقة كاليونان وجورجيا والبوسنة، فيما تختفي أي دعاية سياحة إلى دول تشهد توتراً في العلاقات معها كتركيا، التي شنت جيوش أبوظبي الإلكترونية خلال الأشهر الماضية حملات تشويه للسياحة فيها.

مكة المكرمة
عاجل

مستشار الأمن القومي: قواتنا ستبقى في سوريا ما بقيت القوات الإيرانية خارج حدودها

عاجل

مستشار الأمن القومي: نأمل أن تعيد روسيا النظر في بيع الصواريخ لسوريا

عاجل

بومبيو: ترمب سيدعو كل الدول للتصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار

عاجل

الولايات المتحدة تعتبر تزويد روسيا للنظام السوري بمنظومة S-300 تصعيداً