سويسرا تغرّم رجلاً لقوله "الله أكبر"!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LM94pj

خافت الشرطة السويسرية من قول الرجل "الله أكبر" في الشارع!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-01-2019 الساعة 13:27

غرّمت الشرطة السويسرية رجلاً مسلماً 210 فرنكات سويسرية (نحو 212 دولاراً)، بسبب قوله عبارة "الله أكبر" في الشارع، وعلَّلت ذلك بأن المارة قد يخطئون ويحسبونه "إرهابياً".

ويبين الرجل، الذي قالت وسائل الإعلام السويسرية إن اسمه "أورهان"، أنه استخدم هذه العبارة بعد أن التقى صدفةً صديقاً له في أثناء سيره بأحد شوارع مدينة شافهاوزن شمالي البلاد، في مايو 2018.

واستخدم مسلحون جملة "الله أكبر" قبل تنفيذ عمليات إرهابية حول العالم، وهو ما جعلها تشيع بأنها مؤشر على تنفيذ مثل هذه العمليات.

وتُستخدم هذه الجملة، بشكل عام، باعتبارها رد فعل على أنواع من العواطف، بينها الفرح أو الكرب أو المفاجأة وغيرها.

وقال أورهان في لقاء مع صحيفة "شافهاوزر ناخريختن" المحلية، إنه لم يفكر في العبارة قبل أن يقولها؛ إذ يستخدمها المسلمون "بين كل جملتين"، وفق ما نشره موقع إذاعة "مونتي كارلو الدولية"، أمس الأربعاء. 

ولكن شرطية قالت له إن نطق العبارة "بصوت عالٍ ووضوح" في الشارع قد يثير الفزع بين المارة ويجعلهم يفكرون في هجوم إرهابي وشيك.

وقال أورهان، الذي أفاد بأنه تعرَّض للضرب: "لم أكن أرغب في أي مشاكل، فقضيت دقيقتين في محاولة تفسير ما فعلته"، غير أن الشرطية دعت زملاءها إلى المكان قبل إقرار الغرامة المالية ضده.

وأضاف: "لقد وُلدت هنا، ولم أواجه أي شيء من هذا القبيل. إذا كان الإرهابيون يسيئون استخدام هاتين الكلمتين فهذا لا يعني أن لديّ نوايا سيئة عندما أتلفظ بهما".

وأكد متحدث إعلامي باسم الشرطة أن الشرطية تصرفت "بشكل مناسب"، بسبب الإخلال بالنظام العام. 

ومع ذلك، فقد اعتبر مدير الأمن في المدينة روميو بيتيني، أنه "من الخطأ تماماً" منع قول "الله أكبر" في الأماكن العامة.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة