شاهد.. أمير قطر يشارك في صلاة الاستسقاء بالدوحة

شددت الخطب على ضرورة التضرع والدعاء لنزول الغيث

شددت الخطب على ضرورة التضرع والدعاء لنزول الغيث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-11-2016 الساعة 08:52
الرياض - الخليج أونلاين


أقيمت في كل من قطر والسعودية، صباح الخميس، صلاة الاستسقاء في معظم مساجد الدولتين، وألقيت عقب الصلاة خطبة قصيرة، شددت على ضرورة التضرع والدعاء لنزول الغيث.

وتقدّم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، المصلين لصلاة الاستسقاء، بمصلى الوجبة في الدوحة.

Qpg

وحث الخطيب الشيخ ثقيل الشمري، في الخطبة التي ألقاها عقب الصلاة، الناس "على الإكثار من الصدقات والإحسان إلى الفقراء والمساكين وتطهير الأموال والأنفس بالبر؛ لأن ذلك من أسباب الرحمة ونزول الغيث"، مشيراً إلى أن "الاستسقاء عبادة عظيمة يُظهر فيها المسلمون حاجتهم وذلهم لربهم"، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

اقرأ أيضاً :

السعودية: إيران شريكة في الاعتداء على مكة

وتقدم المصلين في السعودية، الأمير خالد الفيصل مستشار ملك البلاد، أمير منطقة مكة المكرمة، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس، والعديد من الأمراء والمسؤولين.

1280x960

وصلاة الاستسقاء نافلة عند المسلمين، تصلَّى طلباً لنزول المطر ليقطع الجفاف، وهي ركعتان تصلَّيان جماعةً بإمام.

وطريقتها؛ أن يصلي الإمام بالناس ركعتين في أي وقت غير وقت الكراهة يجهر في الأولى بالفاتحة، و"سبح باسم ربك الأعلى"، وفي الثانية بـ"الغاشية". وصلاة الاستسقاء مثل صلاة العيد تماماً، فيكّبر فيها سبعاً في الركعة الأولى، وخمساً في الثانية.

1280x960 (1)

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب