شاهد: أول سعودية تتسلّم رخصة لقيادة السيارة

موعد السماح للمرأة بالقيادة في 24 يونيو الحالي

موعد السماح للمرأة بالقيادة في 24 يونيو الحالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-06-2018 الساعة 18:39
الرياض - الخليج أونلاين


دخلت المواطنة السعودية أحلام الثنيان، التاريخ بعدما باتت أول مواطنه تتسلَّم، اليوم الاثنين، أول رخصة قيادة سيارة للنساء، قبل أقلّ من ثلاثة أسابيع على بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية: "بدأت الإدارة العامة للمرور اليوم استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعداداً لموعد السماح بالقيادة للمرأة، في 24 يونيو الحالي".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يُظهر تسليم أول رخصة قيادة لسيدة بالمملكة، حيث ظهر ضابط الشرطة وهو يسلّم الثنيان الرخصة الخاصة بها.

اقرأ أيضاً :

لأول مرة.. ابنة ملك سعودي على غلاف مجلة فرنسية!

وبعد التأكّد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر "بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية"، وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلّمت أول مجموعة من السيدات اليوم رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.

وكان المرور قد أعلن عن ميزة مهمّة ستُتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط؛ حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دولة معترف بها رخصة سعودية على الفور.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أمر، في سبتمبر الماضي، بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، ومن ضمنها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حدٍّ سواء.

ورحّبت الأوساط النسائية في السعودية بقرار الملك سلمان، واعتُبر هذا القرار تاريخياً في مسيرتهنّ للتطور والنماء، لكن المملكة سارعت في البحث عن قانون جديد للتحرّش؛ خوفاً من تبعات القرار على السائقات.

مكة المكرمة