شاهد: إماراتي يحبس هنوداً في قفص حيوانات بسبب كرة القدم!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZ1WWR

الإماراتي فرض على الهنود تشجيع بلده في البطولة الآسيوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-01-2019 الساعة 09:59

ألقت شرطة الشارقة الإماراتية القبض على أشخاص عمدوا إلى تصوير ونشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تُظهر إماراتياً احتجز عمالاً هنوداً وأجبرهم على تشجيع فريق بلاده بدل منتخب الهند.

وأصدرت شرطة الشارقة، أمس الخميس، بياناً قالت فيه: "‫تعقيباً على بعض الفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تعكس صورة من صور التعصّب الكروي غير المقبول، تؤكد القيادة العامة لشرطة الشارقة أنه قد تم الوصول لمن قام بتصوير ونشر تلك الفيديوهات".

الشرطة أضافت في بيانها أن مقاطع الفيديو التي نُشرت حول الحادثة "تتعارض مع القوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحالتهم للنيابة العامة لمتابعة التحقيق معهم".

ونبّهت الشرطة إلى ضرورة "الاطلاع على القوانين التي تتعلّق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ حتى لا يعرّضوا أنفسهم للمساءلة القانونية".

وتداول ناشطون في مواقع  التواصل الاجتماعي شريط فيديو يُظهر مشجّعاً إماراتياً وهو يحتجز بشكل مُهين مواطنين هنوداً يعملون لديه في أقفاص حيوانات؛ لإجبارهم على تشجيع الفريق الإماراتي الذي يواجه الهند في المباراة التي أُقيمت الخميس، ضمن نهائيات أمم آسيا.

وسأل الرجل في المقطع الهنود حول الفريق الذي يشجّعونه فأجابوا بأنه "الهند"، لكنه كرّر السؤال مرة أخرى ليجيبوا بأنهم يشجّعون الإمارات، فعمد إلى إطلاق سراحهم.

تصرفات المشجّع الإماراتي تجاه العمال الهنود لقيت استنكاراً واستهجاناً من قبل مجموعة من الناشطين طالبوا بمحاسبته.

جدير بالذكر أن منتخب الإمارات حقّق فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل؛ بتغلّبه مساء الخميس على الهند بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت على استاد "مدينة زايد الرياضية"، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

مكة المكرمة