شاهد: الإمارات تمكِّن أول مصرية من قيادة أكبر طائرة بالعالم

درويش ومساعدتها الإمارتية علياء المهيري

درويش ومساعدتها الإمارتية علياء المهيري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-03-2017 الساعة 12:06
أبوظبي - الخليج أونلاين


أسندت شركة طيران الإمارات قيادة أكبر طائرة فى العالم "إيرباص A 380" للطيارة المصرية نيفين درويش، لتصبح أول سيدة مصرية تقود الطائرة الأضخم في العالم.

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة طيران الإمارات، عبر موقع "تويتر"، فيديو للحظة إقلاع الطائرة بقيادة نيفين، بمشاركة مساعدتها الأولى الإمارتية عليا المهيري، وهى الأصغر سناً كضابط أول في الإمارات.

وجاءت الخطوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وفي قمرة القيادة، قالت الطيارة المصرية: "صباح الخير سيداتي ساداتي. معكم نيفين درويش أول طيار عربي من مصر يقود الطائرة الأكبر في العالم لنقل الركاب (إيرباص A380). أشعر بالسعادة كثيراً للقيام بذلك في رحلتنا المتجهة من الإمارات العربية المتحدة إلى فيينا بمساعدة الضابط الأول للطائرة الشابة عليا المهيري من الإمارات".

اقرأ أيضاً:

مصر تنتظر ارتفاعاً "غير مسبوق" بأسعار رحلات الحج

وتابعت الطيارة المصرية: "شرف عظيم لي أن أكون كابتن (A380)، وأشكر (طيران الإمارات) على تقديم المساعدة والتدريب والدعم"، مضيفة: "يجب على الفتيات أن يسعين وراء أحلامهن".

كما لفتت درويش إلى أن "المهنة لا تتطلب أي قوة بدنية. كل ما تتطلبه دراسة وتدريب".

ولدى عودة الطائرة للإمارات مجدداً، تبادلت الطيارة المصرية ومساعدتها الإماراتية التهاني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقالت درويش: "أتمنى أن نلف العالم بأكمله في رحلات معاً"، لترد عليها المهيري: "وأنا أيضاً أتمنى ذلك".

بدورها، قالت المهيري: "كابتن نيفين درويش، قائد الطائرة، هي حقاً طيارة ماهرة ومميزة للغاية، وتتسم بطباع هادئة في أثناء الطيران تحت أي ظروف، ودائماً تأتي للعمل كل صباح بالابتسامة والإشراقة نفسها مثل أول يوم عمل".

وعقبت درويش على كلام المهيرى، بأنها أول طيار شابة إيجابية، وشخصيتها مميزة، وتبلي بلاء حسناً، مضيفة: "شعرت بالفخر للطيران معها، وتشكل فرصة كبيرة لخلق جيل كامل من الطيارات الإناث في المستقبل".

مكة المكرمة