شاهد.. ترامب يمنع مراسل "CNN" من دخول البيت الأبيض

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L32MMr

القرار جاء في أعقاب سجال كلامي حاد دار بين الاثنين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-11-2018 الساعة 10:00
واشنطن - الخليج أونلاين

علَّق البيت الأبيض التصريح الصحفي لمراسل قناة "CNN" الإخبارية الأمريكية، جيم أكوستا، عقب سجال كلامي دار بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال أكوستا في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إن البيت الأبيض لم يسمح له بالدخول، للتغطية الإخبارية.

وكان من اللافت أن قرار البيت الأبيض جاء عقب سجال كلامي حاد دار بين الاثنين، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أمس الأربعاء.

وأوضح أكوستا في مقطع مصور نشره على "تويتر"، أن جهاز الاستخبارات السرية أبلغه أنه لا يمكنه دخول البيت الأبيض، للمشاركة في برنامج تلفزيوني كان مقرراً في الساعة الثامنة مساء أمس بالتوقيت المحلي.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن أكوستا "لمس متدربة" حاولت أخذ الميكروفون من يده في أثناء سجاله مع ترامب، الذي طلب منه ترك الميكروفون.

وأضافت ساندرز: إن "الرئيس ترامب يرحب بالرد على الأسئلة الصعبة الموجهة إليه، لكننا لا نسمح بأن يضع مراسل يديه على امرأة شابة تحاول فقط أداء عملها بصفتها موظفة متدربة في البيت الأبيض"، بيد أن أكوستا نفى على حسابه بـ"تويتر" صحة ما قالته متحدثة البيت الأبيض.

ودار سجال بين ترامب وأكوستا، في مؤتمر صحفي أمس، عقب طرح الأخير أسئلة استفزت الرئيس الأمريكي، الذي قال: "على CNN أن تخجل من عملك معها. أنت شخص وقح وفظيع. شخص مثلك يجب ألا يعمل في CNN".

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي