شاهد: دبي تفتتح أكبر مجمع ترفيه عائلي بالمنطقة

رفع الشيخ محمد بن راشد الستار مؤخراً عن مشاريع عملاقة في البلاد

رفع الشيخ محمد بن راشد الستار مؤخراً عن مشاريع عملاقة في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-10-2016 الساعة 19:03
ياسين السليمان - الخليج أونلاين


تفتتح الإمارات، الاثنين 31 أكتوبر/ تشرين الأول، مجمع "دبي باركس"، أكبر منتجع ترفيهي عائلي في منطقة الشرق الأوسط، ويحوي على أعداد كبيرة من وسائل التسلية والراحة للعوائل.

ويأتي ذلك بعد زيارة نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، السبت 29 أكتوبر/ تشرين الأول، في جولة للمشاريع العملاقة، للاطلاع على مجريات الأمور وتمهيداً لحفل افتتاح المنتجع الذي يعد أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط.

SF_Dubai_Aerial

وأعلنت إدراة المنتزه منذ سبتمبر/أيلول الماضي أن أسعار التذاكر التي يتم شراؤها مسبقاً تتراوح بين 240-330 درهماً لليوم الواحد مخصصة لدخول منتزه ترفيهي واحد، وبين 480 درهماً و890 درهماً للتذكرة متعددة الأيام لدخول أكثر من منتزه.

dubai-parks-resorts

وتشتمل الوجهة الترفيهية الفريدة ثلاثة منتزهات؛ وهي: "بوليوود باركس دبي"، "موشنجيت دبي"، "ليجولاند دبي"، إضافة إلى منتزه الألعاب المائية "ليجولاند ووتر بارك". ويستمتع الزوار بما يقارب 100 لعبة ووجهة مذهلة وتجارب ترفيهية مثيرة، عند افتتاح المنتجع الواقع على شارع الشيخ زايد بالقرب من "نخلة جبل علي" في دبي.

1

وخلال الجولة، زار الشيخ بن راشد عدداً من المشاريع الترفيهية، منها "دبي باركس أند ريزورتس" الذي يعد الوجهة الحضارية الثقافية السياحية والترفيهية الأحدث على مستوى دولة الإمارات والمنطقة والشرق الأوسط، ويستثمر فيها ما يزيد على ثلاثة عشر مليار درهم تساهم فيها شركة مراس القابضة وشركة "دي إكس بي انترتينمينتس".

dubaiparkoverview

وجاءت زيارة بن راشد للمدينة الترفيهية التي تغطي مساحة 30 مليون قدم مربعة على طريق الشيخ زايد بين دبي والعاصمة أبوظبي، وعلى مسافة 7 كيلومترات من موقع دبي إكسبو 2020؛ للوقوف شخصياً على اللمسات الأخيرة لإنجاز "ليجولاند دبي" و"ريفر لاند دبي" قبل افتتاحهما رسمياً أمام السياح والجمهور خلال اليومين المقبلين.

6

ويحوي المنتجع عدداً من المعالم منها القرية الفرنسية التي توحي، من خلال مرافقها ومبانيها وجسر المشاة المعلق وناعورة المياه، للزائر بأنه في الريف الفرنسي العريق الذي يتميز بالأنهار ونواعير المياه والحجر التقليدي الذي يميز المباني في هذه القرية، التي تسر زائريها وتدخل البهجة والفرح إلى نفوسهم.

2

ويضم المتنزه ما يزيد على 40 لعبة تفاعلية وعروضاً ومعالم جذب ترفيهية للأطفال والكبار معاً، إلى جانب نحو 15 ألف مجسم لنماذج لعبة "الليجو"، التي تشمل ما يقارب 60 مليون قطعة من مكعبات "الليجو".

3

كما يُشكل مجمع "ريفر لاند دبي" همزة وصل بين المتنزهات الترفيهية الثلاثة وحديقة الألعاب المائية التي تقع جميعها ضمن "دبي باركس أند ريزورتس" .. ويضم المجمع مجموعة متنوعة من المطاعم والمحال التجارية، والعروض الفنية والترفيهية التي تسعد العائلات أثناء زيارتهم للمجمع لقضاء أوقات ممتعة ومسلية.

اقرأ أيضاً :

""محمد بن راشد يطلق مؤشر البناء الذكي الموحد

وقال بن راشد في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر": "زرت اليوم (السبت الماضي) "دبي باركس" أحدث وأكبر مجمع للترفيه العائلي في المنطقة على مساحة 30 مليون قدم وباستثمارات 13 مليار درهم".

وأضاف في تغريدة أخرى: "المجمع يضم عدة مدن داخل مدينة .. ويبعد 7 كم عن موقع إكسبو بين أبوظبي ودبي .. وسيضع الدولة كأحد أهم وجهات الترفيه العائلي في العالم".

اقرأ أيضاً :

"""برج الخور" بدبي يحطم الأرقام القياسية ويحاكي حدائق بابل

وتابع: "مع كل يوم يشرق في دولة الإمارات هناك إنجاز وعمل ... وفي كل يوم لدينا مشروع وبصمة ومحطة جديدة .. وجمال حياتنا في جمال إنجازاتنا".

ورفع الشيخ محمد بن راشد الستار مؤخراً عن عدد من المشاريع العملاقة في البلاد، حيث أطلق مؤشِّر البناء الذكي الموحَّد على مستوى الإمارات الأسبوع الماضي.

وأكد خلال هذه المناسبة أن دولة الإمارات ستظل دائماً سباقة في استحداث وتوظيف أفضل التقنيات والممارسات، التي تضمن أعلى مستويات كفاءة الأداء في جميع القطاعات الخدمية والتنموية، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

8

7

مكة المكرمة