شاهد: سعوديون يرقصون "العرضة" مع سائحات أمريكيات

تشهد السعودية سلسلة تغييرات دراماتيكية

تشهد السعودية سلسلة تغييرات دراماتيكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-06-2018 الساعة 19:55
الرياض - الخليج أونلاين


في مشهد جديد يعكس حالة الانفتاح التي تمر بها السعودية، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من السائحات الأمريكيات وهن يؤدين العرضة السعودية، وهي واحدة من أهم الرقصات الفلكلورية في المملكة.

ونشرت اللجنة السعودية - الأمريكية للعلاقات العامة، الاثنين، مقطع الفيديو على حسابها في "تويتر"، والسياح الأمريكيون رجالاً ونساءً يرقصون على أنغام العرضة.

وتعيش المملكة موجة انفتاح كبيرة هي الأكثر جدلاً في تاريخها؛ فقد سمح للمرأة بقيادة السيارة ودخولها إلى الملاعب مشجعة ولاعبة، فضلاً عن إعادة فتح دور السينما، ما يعني أن ذلك قد يفتح الطريق أمام مزيد من حوادث التحرش.

ويتساءل سعوديون حول ما ستؤول إليه الأمور وكيف ستكون الصورة بعد سلسلة القرارات الجديدة، وفي ظل هيئة الترفيه التي همّشت بشكل كبير وحددت مهام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ولم يتوقع مراقبون أن تشهد السعودية سلسلة التغييرات الدراماتيكية التي طالت جميع المجالات، وتجاوزت الخطوط الحمراء التي رسمتها بلاد الحرمين، بهذه السرعة الفائقة، وذلك في ظل انتهاج ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان آل سعود سياسة "العلاج بالصدمة"؛ بغرض ما وصفه بـ"تحديث الحياة الثقافية والسياسية".

مكة المكرمة