شاهد.. قطار الحرمين يصل لمكة المكرمة في رحلة تجريبية

يقطع المسافة بين مكة والمدينة بسرعة 300 كم في الساعة

يقطع المسافة بين مكة والمدينة بسرعة 300 كم في الساعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-10-2017 الساعة 18:19
الرياض - الخليج أونلاين


وصل قطار الحرمين السريع، الثلاثاء، إلى مكة المكرمة قادماً من جدة، في رحلة تجريبية، بعد استكمال الخط الواصل بين المدينتين؛ استعداداً لبدء تشغيله الرسمي قريباً.

وقال رئيس هيئة النقل العام السعودي، رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، رميح بن محمد الرميح: إن "هذا المشروع سيربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة، مروراً بجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح الرميح أن "التجارب تستهدف التأكد من مدى تناغم جميع أجزاء المشروع وكفاءة وسلامة أدائه قبل التشغيل الرسمي للخدمة بعد اكتمال التجارب".

o1

اقرأ أيضاً:

من التاريخ والثقافة إلى القدود والموشحات.. ماذا تعرف عن حلب؟

وفي أواخر يوليو الماضي، أفادت وسائل إعلام سعودية بانطلاق الرحلة التجريبية الأولى لقطار الحرمين بين جدة والمدينة المنورة.

وتقع محطة مكة المكرمة على مدخلها الرئيس في حي الرصيفة، على مساحة تزيد على 503 آلاف متر مربع، وتبعد عن الحرم المكي نحو أربعة كيلومترات، وهي إحدى خمس محطات للركاب يتضمنها مشروع "قطار الحرمين" السريع في كل من المدينة المنورة، وجدة، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

02

وذكرت "واس" أن المشروع يمتد بطول 450 كيلومتراً، وسيخدم حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والمواطنين والمقيمين؛ إذ يقطع القطار المسافة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة بسرعة 300 كم في الساعة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 60 مليون راكب سنوياً، وسيتم تشغيل 35 قطاراً بسعة 417 مقعداً للقطار الواحد، وهو مجهز بأفضل وسائل الراحة وفق أحدث نظم النقل العالمية.

مكة المكرمة