شاهد.. كيف غرد الخليجيون عن #عاصفة_الحزم

رحب "مغردو" السعودية بالعملية عبر وسم "#عملية_عاصفة_الحزم"

رحب "مغردو" السعودية بالعملية عبر وسم "#عملية_عاصفة_الحزم"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 09:23
إسطنبول - الخليج أونلاين


مع بداية الشرارة الأولى لعملية عاصفة الحزم التي أطلقتها دول الخليج بقيادة السعودية فجر اليوم، أطلق "مغردو" السعودية وسم "#عملية_عاصفة_الحزم"، عبروا من خلاله عن "ترحيبهم وفخرهم" بالعملية، معتبرين أنها خطوة نحو "حفظ أمن واستقرار دول الخليج، وعلى رأسها السعودية".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد وجه ببدء عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، عند الساعة 12 ليلاً بتوقيت الرياض.

وأعلنت عملية "عاصفة الحزم" أن أجواء اليمن منطقة محظورة، ويشارك في العملية 10 دول، من بينها دول الخليج.

ورحبت السعودية بمشاركة المجتمع الدولي في العملية، "التي بدأت بتحقيق أهدافها بعد دقائق من انطلاقها"، بينما رحبت مصر والأردن والمغرب وباكستان والسودان بالمشاركة في العملية.

الكاتب السعودي البارز جمال خاشقجي وصف العملية في تغريدة له بأنها "قطعت الطريق أمام مشروع سياسي يتوج به أحمد علي صالح زعيماً، بدخوله منتصراً لعدن يدعمه إنزال بحري إيراني بميناء عدن كضمانة".

وتابع خاشقجي بالقول: "هذه بلادي التي أعرفها، هذا هو الحزم الذي ينقذ المنطقة، اليوم اليمن، وغداً سوريا، ومن بعدها سلم ورخاء في مشرق عربي جديد".

بدوره، رحب الداعية السعودي سلمان العودة بعاصفة الحزم، واصفاً العملية في تغريدة له بالموقف الشجاع للسعودية، وقال في تغريدة له: "موقف شجاع ومنتظر..اللهم اجعل عواقبه حميدة، واكف بلادنا وبلاد اليمن شر الأشرار وكيد الفجار، وما اختلف به الليل والنهار، يا قوي ياعزيز".

كما أشاد الباحث الكويتي، الدكتور عبد الله النفيسي، بالعملية، في تغريدة له جاء فيها: "(عاصفة الحزم) تعظيم سلام. إذا استقر الاحتلال الإيراني لليمن فلن تستقر الجزيرة العربية. مزيد من الحزم مع إيران، هذا هو المطلوب".

وأيد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العملية على لسان أمينه العام الدكتور علي القره داغي، الذي قال عبر تغريدة له: "نؤيد العمليات العسكرية التي تقودها الدول الخليجية ضد الانقلابيين الحوثيين البُغاة، وذلك لتحرير اليمن من الانقلاب الغاشم على الثورة والشرعية".

من جانبه، اعتبر جابر الحرمي، رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية، أن الحوثيين لم يتركوا خياراً أمام دول الخليج إلا التدخل ضدهم، وقال في تغريدة له: "لم يترك الحوثيون خياراً أمام دول الخليج إلا التدخل لإنقاذ اليمن من براثنهم.. أثبتت السنوات أن الحوار معهم استخدموه مطية للعدوان".

الجمهور السعودي على "تويتر" عبر عن ترحيبه وفخره بموقف السعودية تجاه اليمن، وقد رصد "الخليج أونلاين" أبرز تلك التغريدات:

مكة المكرمة
عاجل

رويترز: جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون ضد السعودية بسبب حرب اليمن ومقتل خاشقجي

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي