شاهد: كيف وثّق شابان سعوديان لحظة وفاتهما بحادث مروري!

صور الحادث كما بثتها صحف خليجية

صور الحادث كما بثتها صحف خليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-10-2017 الساعة 10:28
الرياض - الخليج أونلاين


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، مقطع فيديو لحادث مروري راح ضحيته شابان على طريق يسمى (الرين - بيشة) جنوبي المملكة؛ بسبب انشغالهما بتصوير مباشر من خلال تطبيق "سناب شات".

ووفقاً للمقطع، فإن قائد السيارة كان منشغلاً مع صديقه الذي يركب بجواره ويصور مقطع عبر تطبيق "سناب شات" ومن ثم اصطدم بسيارة أخرى وجهاً لوجه.

وأظهر الفيديو الشابين وهما يتفاعلان مع إحدى الشيلات وانشغال قائد المركبة عن الطريق بالتصوير بالهاتف، قبل أن يتعرضا للاصطدام بشكل مفاجئ.

وبيّن الفيديو مصير السيارة التي تعرضت للتحطم بعد الحادث، في حين توفي الشابان، كما أظهر فيديو آخر احتراق الشابين والسيارة بسبب قوة الاصطدام، بحسب ما ذكرته صحيفة "الأنباء" الكويتية الأربعاء.

وفي عام 2016، خلصت دراسة علمية سعودية إلى أن السرعة والانشغال بالهاتف الجوال وقطع الإشارات أهم أسباب حوادث المرور بالمملكة، التي تتصدر المعدلات العالمية في وفيات وإصابات هذه الحوادث.

اقرأ أيضاً:

الأردن.. السجن 8 سنوات لمتهم حاول قتل كوميديان عراقي

وأوضحت الدراسة التي نُشرت في المجلة الدولية للصحة العامة والعلوم الطبية، العام الماضي، أن السرعة في قيادة السيارات هي أكبر أسباب حوادث المرور، يليها الانشغال بالهواتف، ثم قطع إشارة المرور.

ويذكر الاستشاري النفسي في كلية الطب بجامعة الطائف، التي أشرفت على الدراسة، علي بن حسن الزهراني، أن نتائج دراسته خلصت إلى أن لدى الشباب معرفة متوسطة بأنظمة المرور ولوائحه، ولكنهم يتكاسلون في تنفيذها؛ لعدم الصرامة في المراقبة، ونبَّه إلى أن التحول إلى استخدام التقنية في رصد المخالفات هو الحل للحد من السرعة وقطع الإشارة واستخدام الهاتف الجوال الذي زاد في الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن السعودية تتصدر المعدلات العالمية في الوفيات والإصابات بسبب حوادث المرور بأكثر من 7000 حالة وفاة سنوياً، كما تسجَّل ست إصابات لكل ثمانية حوادث مرور بالمملكة، في حين أن النسبة العالمية هي إصابة لكل ثمانية حوادث، وفقاً لإحصاءات الإدارة العامة للمرور.

مكة المكرمة