شاهد: "لبنى وعبد الله" قصة حب انتهت بالزواج على حاجز إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://cli.re/gmz546
عبد الله ولبنى

عبد الله ولبنى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-08-2018 الساعة 20:40
الخليل- الخليج أونلاين (خاص)

"ومن الحب ما قتل" مقولة شهيرة يتناقلها الشعراء والأدباء عن قصص الحب والغرام، وحجم التضحيات التي يقدمها العشاق من أجل الظفر بالعيش معاً.

في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، غيّر عروسان فلسطينيان مصطلحات هذه المقولة قليلاً لتصبح "ومن الحب ما قد يلقيك بالسجن"، من خلال مشهد زفافهما عبر حاجز إسرائيلي رغم التهديد والاعتقال.

الشاب عبد الله السويطي، ابن مدينة الخليل الفلسطينية، تعلق قلبه بلبنى عبد الهادي، ابنة مدينة الناصرة شمال فلسطين، وأتم خطبته عليها كالعادات الفلسطينية، ولكن لم يتمكن من الوصول إلى بيتها من أجل إحياء حفل الزفاف، بسبب المنع الإسرائيلي.

هنا وبدون أي تفكير، أقدمت خطيبته لبنى على خطوة خطيرة كادت تلقي بهما في السجن، من خلال ذهابها إلى حبيبها بفستان زفافها برفقة عائلتها فقط، والالتقاء به عبر حاجز "ترقوميا" الذي يفصل الخليل عن "إسرائيل".

خطوة لبنى تكللت بالنجاح  رغم وجود الحاجز الإسرائيلي، وتمركز العشرات من جنود الجيش الإسرائيلي المدججين بالسلاح، وبمجرد وصول العروسة إلى الحاجز كان في الطرف الآخر ينتظرها عريسها برفقة عائلته التي أحيت حفلاً بهيجاً قرب الحاجز الإسرائيلي، انتهت بزفة العروسين.

ووصلت لبنى عبر سيارة واحدة من مدينة الناصرة إلى الحاجز الإسرائيلي، موشحة في طرحة الفرح وفستانه.

وفور وصولها قالت العروس لبنى في فيديو انتشر على  مواقع التواصل الاجتماعي: "الحب راح ينتصر على كل شيء، (..) لن يمنعه أحد سواء يهودي أو غيره".

وطغت الأغاني الفلسطينية التراثية على زفة العروسين، وسط مشاهدة وتعجب من قبل الجنود الإسرائيليين الذين لم يعتادوا على مثل هذا المشهد عبر الحاجز الذي دائماً يكون للتفتيش والاستنفار الأمني.

وتعود قصة حب لبنى وعبد الله لسنوات، منذ أن كانا على مقاعد الدراسة الأولى حين كانوا في بلدة واحدة، حيث نشأت قصة حبهما، واستمرت لسنوات، رغم الحواجز والعوائق التي كانت بينهما، لتتكلل بقصة زواج ناجحة وغير عادية .

وتمنع "إسرائيل" أهالي الضفة الغربية من دخول المدن المحتلة إلا بعد الحصول على تصاريح من السلطات الإسرائيلية، ودائماً تضع عراقيل أمام الحصول على هذه التصاريح الخاصة بالعبور.

مكة المكرمة