شاهد: محاضِرة سعودية تقدم اقتراحاً صادماً عن تعدد الزوجات

دعوات متجددة لتشجيع تعدد الزوجات لمواجهة ظاهرة العنوسة

دعوات متجددة لتشجيع تعدد الزوجات لمواجهة ظاهرة العنوسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-03-2017 الساعة 12:11
الرياض - الخليج أونلاين


دعت أكاديمية سعودية تحاضر في جامعة الملك عبد العزيز إلى حل "طريف" من نوعه لحل مشكلة تأخر سن الزواج والعنوسة بين الشباب والفتيات على حد سواء.

وانتشر مقطع فيديو عبر وسائل الإعلام يتضمن لقاء تلفازياً على قناة روتانا خليجية، استضاف الدكتورة هوزان ميرزا، تحدثت خلاله عن تعدد الزوجات في الإسلام.

المحاضِرة السعودية، أوضحت أن قضية تعدد الزوجات نزلت بالقرآن الكريم ومُسلّم بها، عارضةً فكرة إنشاء أكاديمية تعمل على تأهيل الشباب للزواج بـ3 زوجات.

وأكدت الدكتورة هوزان أنها تتبنى فكرة تزويج شاب غير متزوج يكون عمره بين 25 و35 سنة فما فوق، بـ3 نساء، هن آنسة ومطلقة وأرملة، خلال شهر واحد، يفصل بين كل زوجة والأخرى 10 أيام.

وأضافت أن الزواج لن يتم إلا بعد التزام الزوج في أكاديمية ستنشئها هي تسمى "أكاديمية زواج"، قالت إنها تشبه "ستار أكاديمي"، لكنها تختلف عنها في أشياء كثيرة، تتضمن دراسة وورش عمل، ومعايير معينة تقيس احتمالية النجاح من عدمه إذا تزوج الشاب بهذه الطريقة.

وأشارت إلى أن الأكاديمية سيكون بها نخبة من الاستشاريين النفسيين المتخصصين في أمور الزواج، وتعمل على التوافق بين الشاب الراغب في الزواج وخوض تجربة التعدد، وبين النساء اللائي يرغبن في الزواج، على أن يحضروا إليها فقط 3 مرات في الأسبوع‏.

وبينت أن الشاب والنساء الثلاث لا بد أن يوافقوا على المبدأ وكذلك أهاليهم، ويستمروا في الأكاديمية 6 أشهر، مع مراعاة المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وأن يكون الشاب قادراً على الإنفاق على 3 أسر هن زوجاته، ولو نجح الزوج في التجربة، فسيتم تزويجه الزوجة الرابعة مجاناً.

مكة المكرمة