شاهد: مسن سعودي يشكو شظف العيش ويهاجم رؤية 2030

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjYABk

كثرت الشكاوي حول ألية عمل وزارة الشؤون الاجتماعية في توزيع المعونات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-09-2018 الساعة 16:59
الرياض- الخليج أونلاين

اشتكى "مُسن" سعودي من قطع المعونة الاجتماعية عنه، كما هاجم رؤية "2030" التي يرعاها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، متهماً المسؤولين في بلاده بممارسة الفساد منذ 50 عاماً.

وقال المسن السعودي، بحسب مقطع فيديو تداوله مواطنون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن موظف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، أخبره بأن الدولة لايمكن أن تساعده لأن لديه ابنة موظفة وتعمل براتب قدره 2800 ريال (750 دولاراً)، الأمر الذي أثار غضبه وجعله يشتكي لأن ابنته تنفق راتبها على المواصلات والفطور.

واتهم الرجل السلطات السعودية بإنفاق أموال الشعب على الحروب والدول الأخرى، في وقت يعاني السعوديون من شظف العيش، متهماً المسؤولين بممارسة الفساد منذ 50 عاماً من دون أن يحاسبهم أحد.

كما انتقد تصرفات المسؤولين السعوديين التي لن تؤدي لإنجاح رؤوية 2030، مناشداً وزير العمل السعودي إعطاء حقه له ولأسرته "إذا تبقى لهم حق في بلادهم"، كما قال.

وكثرت الشكاوي حول آلية عمل وزارة الشؤون الاجتماعية في توزيع المعونات على السعوديين وتأخرها، ورفض أغلب الطلبات المقدمة بحجج مختلفة.

هذا الأمر دعا الوزارة إلى إصدار بيان يوضح أن "المساعدات ليست سنوية، وتصرف وفق الحاجة، وأنها مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة".

يشار إلى أن رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد في العام 2016، من أهدافها تحسين مستوى الحياة المعيشية للمواطنين، لكن ما حصل بعدها من ضرائب وتضييقات اقتصادية ذهب عكس تيار تلك الخطة.

وأنفقت السعودية بسخاء على الحروب والاتفاقيات المختلفة، إذا لا تزال حرب اليمن المستمرة منذ 2015 تستنزف خزينتها وسط تقديرات بلغت أكثر من 500 مليار دولار حتى مطلع العام الجاري، وفق تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز".

كما دعمت السعودية نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقرابة 30 مليار دولار، وأبرمت اتفاقيات مع الولايات المتحدة في مايو الماضي بأكثر من 500 مليار دولار.

مكة المكرمة