شاهد.. مقتل 5 أشخاص في تحطم طائرة بأستراليا

الطائرة الأسترالية من نوع "بيتش كرافت"

الطائرة الأسترالية من نوع "بيتش كرافت"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-02-2017 الساعة 09:23
سيدني - الخليج أونلاين


قُتل 5 أشخاص، بينهم 4 أمريكيين، الثلاثاء، في حادث سقوط طائرة خفيفة، من نوع "بيتش كرافت" بُعيد إقلاعها من مطار في ملبورن بأستراليا.

وسقطت الطائرة فوق مخزن تابع لمركز تسوق في التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي، إلا أن المركز لم يكن قد فتح أبوابه بعد وهو ما حال دون سقوط المزيد من الضحايا.

كانت الطائرة، المؤجرة بنظام الشارتر، أقلعت من مطار إسندون الذي يستخدم للطائرات الخفيفة والمروحيات، وعلى متنها بالإضافة إلى الطيار 4 ركاب أمريكيين كانوا في طريقهم إلى كينغ آيلاند للعب الغولف.

اقرأ أيضاً :

أرعب المنجمين.. "الديك" أنجب هيروشيما وهتلر وانتهى بترامب

ونقلت وكالة الأناضول، عن شهود عيان، قولهم، إن قطعاً ملتهبة من حطام الطائرة سقطت على الطريق المجاور للمركز التجاري، وأغلقت قوات الأمن التي هرعت إلى المكان، الطريق أمام حركة المرور.

وأكد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال أندريوز، في تصريح صحفي له بخصوص الحادث، مقتل 5 أشخاص في الحادث الذي اعتبره أسوأ حادث طيران مدني في البلاد منذ 30 عاماً، ووجه أندريوز التعازي لأهالي الضحايا.

ويُعتقد بناءً على المعلومات الأولية أن الطائرة سقطت بسبب عطل في المحرك، ولا تزال التحقيقات مستمرة بخصوص الحادث.

إلى ذلك، قال مساعد مفوض شرطة فيكتوريا، ستيفن لين، لهيئة الإذاعة الأسترالية: "كان هناك خمسة أشخاص على متن الطائرة ويبدو أنه لم ينجُ أحد".

وقال جون كالوم الذي يعيش بالقرب من مكان سقوط الطائرة، إنه سمع ضجيجاً عالياً وقت الحادث ومن ثم شاهد تصاعد الدخان، ولدى سماعه صوت عربات الإسعاف والمطافئ خرج ليستطلع الأمر؛ حيث فوجئ بحطام الطائرة.

مكة المكرمة