شاهد: "منخفض السودان" يغرق طرقاً في الكويت

الدولة لا تزال تحت تأثير المنخفض
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvbVDN

سيول الكويت تقيل وزير الأشغال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 14:24
  الكويت – الخليج أونلاين

تسبب سوء الأحوال الجوية في دولة الكويت، في غرق عدد من الطرق الرئيسية، وإغلاقها، وهو ما دعا المسؤولين إلى تشكيل لجان تحقيق للوقوف على أسباب الأزمة، وإعلان حالة الطوارئ في عدد من المناطق.

وأكد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، عبد العزيز القراوي، أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة خلال النهار، ومتوسطة إلى غزيرة الشدة، مع سحب رعدية أثناء الليل.

وقال القراوي في تصريح له، اليوم الجمعة: إن "طقس البلاد تحت تأثير امتداد منخفض السودان الموسمي، محملاً بكميات كبيرة من بخار الماء تزامناً مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع وجود تيار هوائي نفاث ما يؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة".

بدوره، أكد وزير الأشغال وزير البلدية الكويتي حسام الرومي، أن جميع الدوائر في وزارته جاهزة للتعامل مع مشكلة تجمع مياه الأمطار، وتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الأسباب وراء حدوث أزمة، وغرق بعض الطرق.
 

وقال الرومي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: إن "مصارف المياه مصممة لاستيعاب نسبة معينة من المياه وليست مصممة لفرضية حدوث كوارث، لأن تصميم الشبكات على هذا الأمر من شأنه أن يرهق ميزانية الدولة ولا دولة في العالم تقوم بمثل هذا الأمر".

الكويت

الكويت

من جانبه، قال وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري: إنه "تم الاتفاق على تشكيل لجنة عاجلة تضم ممثلين من جهات حكومية عدة لمتابعة حالة الطقس خلال الأيام المقبلة يكون مقرها وزارة الداخلية، لإطلاع الناس على الإجراءات المفترض اتخاذها حال هطول أمطار بكميات كبيرة.

الكويت

كذلك، أصدر وزير الصحة باسل الصباح تعليمات لمديري المناطق الصحية والمستشفيات بإعلان حالة الاستعداد والجهوزية في المستشفيات تحسباً لتقلبات الطقس في الساعات المقبلة.

كما دعت وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب تقلبات في الطقس الذي تشهده البلاد، وتوقعات بهطول أمطار.

وتشير توقعات الحالة الجوية، ليوم الجمعة، وحتى نهار يوم الأحد المقبل، إلى استمرار فرص الأمطار، مع اشتدادها مساء السبت وفجر الأحد بكميات تصل إلى غزيرة خصوصاً في المناطق الشمالية والشمالية الغربية.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر، الثلاثاء الماضي، تعطيل عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة في الدولة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووجَّهت تعليمات لمجلس الوزراء ووزارة التربية بتعطيل الدراسة للطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

مكة المكرمة