شباب سعوديون يبدؤون تعريف العالم بكلمات ملوك بلدهم

اليوسف: الخطوة القادمة كتابة أقوال كلمات ولي العهد

اليوسف: الخطوة القادمة كتابة أقوال كلمات ولي العهد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-03-2017 الساعة 14:02
الرياض - الخليج أونلاين


لاقت فكرة طباعة كلمات ملوك السعودية على القمصان قبولاً ورواجاً في أوساط الشباب السعودي، ما شجع أصحاب الفكرة على توسيعها لتطبع على القمصان بلغات أجنبية.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، لم يتوقع الشاب عبد الرحمن اليوسف وأصدقاؤه أن تجد فكرته، التي كشف عنها في معرض "180 درجة"، الذي أقيم أخيراً في الخبر، هذا الرواج حين نفدت الكمية التي طبعها لقمصان تحمل كلمات الملوك بالكامل، وأغرته في الاستمرار بالمشروع.

ويرى اليوسف ورفاقه أن المشروع يتجاوز أمور الربح المادي إلى كونه يعكس اعتزازهم بكلمات الملوك وأقوالهم الخالدة، إذ ابتكروا أسلوباً عصرياً جديداً يعبرون به- على حد وصفهم- عن اعتزازهم بكلمات الملوك الشهيرة، والأكثر تأثيراً في نفوس السعوديين، من خلال طباعتها الفاخرة على ملابس شتاء خاصة، أكدوا أنها تشهد تداولاً بين أفراد الجيل الحالي على نحو واسع.

اقرأ أيضاً:

"مدينة الحرير".. حلم يحوّل الكويت إلى وجهة استثمارية عالمية

ذلك الإقبال، بحسب قولهم، دفعهم إلى ترجمة الأقوال للإنجليزية؛ سعياً لنشرها بين غير العرب، وتعريفهم بجوهر الكلمات التي تعكس السلام والاعتزاز والتمسك بوحدة الوطن وصلابته، والدفاع عن قضايا الأمة والإنسانية.

وقال اليوسف: "أكثر الطلب على كلمات الملوك كان من الطلاب المبتعثين في الخارج؛ لكون هذه الكلمات تجد صدى قوياً لدى الأجانب، وتثير إعجابهم، ويكون لها أثر جميل على الشخص الذي يرتديها؛ لكونه يشعر بالفخر عند تفاعل الأجانب مع كلمات الملوك التي لم يمحها الزمان، بل بقيت عالقة في نفوس المواطنين، ويرغب الطلاب أن تكون عالقة في نفوس الأجانب أيضاً".

وذكر اليوسف أن آخر القطع التي تحمل كلمات الملوك كانت 50 قطعة بيعت جميعها في يوم واحد، وفوجئ بكثرة الطلبات بعد انتهاء الكمية في معرض بالخبر.

وأضاف أن أغلب من اشتروا القطع ارتدوها مباشرة، وهو ما لفت أنظار الجميع، وأسهم في الرغبة في الاقتناء.

ومضى يقول: "خطتي في هذا الشتاء طباعة كلمات للمؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وللملك سعود والملك فيصل، فضلاً عن كلمات لولي العهد وولي ولي العهد".

مكة المكرمة