"شفاء ورحمة".. حملة دعوية في قطر تستهدف المرضى في رمضان

الحملة تتم من خلال مكتب المطوع بالتعاون مع مؤسسة حمد والمؤسسات الطبية الأخرى

الحملة تتم من خلال مكتب المطوع بالتعاون مع مؤسسة حمد والمؤسسات الطبية الأخرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-05-2016 الساعة 17:27
الدوحة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية إطلاق النسخة الرابعة من حملة "شفاء ورحمة"، التي تنظمها في شهر رمضان من كل عام، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، وعدد من مستشفيات البلاد.

جاء هذا خلال إعلان الوزارة عن تفاصيل برامجها وفعالياتها الدينية لشهر رمضان المقبل، مؤكدة أنها انتهت من كل استعداداتها للشهر الكريم.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء القطرية عن مسؤولين بالوزارة قولهم: إن الحملة "تستهدف استشفاء المرضى وفق الكتاب والسنة، والوصول إليهم في أماكنهم، ومنها المؤسسات الصحية؛ من أجل نشر الثقافة الشرعية والقرآنية بين الجميع".

ويقوم مكتب المطوع بمؤسسة حمد الطبية، والمكتب الدعوي بالمستشفيات والمؤسسات الطبية بالدولة، بهذه الحملة، التي تتضمن إقامة عدد من الدروس والمحاضرات، بالإضافة إلى توزيع مطويات؛ مثل الرقية الشرعية والمصاحف على المرضى.

وتوجد مكاتب المطوع التابعة لإدارة الدعوة والإرشاد الديني في عدد من المستشفيات؛ لتلبية رغبات المرضى في تلقي الرقية الشرعية، والإجابة عن الأسئلة المباشرة للمرضى والزوار، عن طريق الهاتف، أو زيارة المكتب، كما يقوم الدعاة بزيارات مستمرة للمرضى في غرفهم لتقديم النصائح.

مكة المكرمة