شماتة حمد المزروعي بحوادث السيول تثير غضب الكويتيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bVmR7

أظهر المزروعي شماتته بالخسائر التي نجمت عن السيول

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-11-2018 الساعة 15:25
  الكويت – الخليج أونلاين

أثار  المغرد الإماراتي حمد المزروعي، المقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والمعروف عنه إثارة الفتن بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، غضب الكويتيين بعد تغريدته الساخرة عن السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت بلادهم للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً.

ووجه الكويتيون النقد لأداء حكومتهم وطريقة تعاملها مع الحدث، حيث أسفر الطقس السيئ عن وقوع عدد كبير من الحوادث.

وأظهر المزروعي شماتته بالخسائر التي نجمت عن السيول، وخاطب الجار العراقي داعياً مطافئ محافظة البصرة المحاذية للحدود الشمالية للكويت إلى مد يد العون، في تلميح إلى عجز الدولة الكويتية عن التعامل مع الحادثة.

ولاقت تغريدة المزروعي ردود فعل غاضبة من خلال ما يربو على 1600 رد، جاءت في الغالب منددة بأسلوب الناشط الإماراتي المثير للجدل، وطريقته في التعاطي مع حدث إنساني مرتبط بدولة شقيقة لبلاده.

كما أطلق المغردون وسماً حمل عنوان: #المزروعي_يسيء_للكويتيين، شهد تفاعلاً كبيراً.

وردت مغردة كويتية مذكرة المزروعي بأهمية الأخوة التي تجمع الخليجيين والعرب، وضرورة أن تتساعد الشعوب قائلة: "عليك التوقف عن اشعال الفتن والتشمت، أو أنك دخيل بمجتمعنا الخليجي والعربي وماتعرف وحدتنا صح". 

المغرد سلطان الطواله ذكر المزروعي بما قدمته الكويت من مساعدات في أزمنة ماضية لدولة الإمارات، معتبراً أن العراق "بلد جار وأهل نخوه وان ساعدونا هذا رد قليل من الجميل".

ورغم محدودية الخسائر البشرية في السيول التي ضربت الكويت على مدار ثلاثة أيام، فإن المزروعي زعم في تغريدة مستقلة أن ثمة 13 مفقوداً في الحادث، وهو ما لم تذكره أي مصادر رسمية أو إعلامية.

وطالب مغرد كويتي بتوضيح أين هم هؤلاء الضحايا الذين ادعى وجودهم، مطالباً دولة الإمارات بمحاسبة المزروعي لإساءته لروح الأخوة بين الأشقاء.

 

وانتقد الصحفي القطري جاسم سلمان تغريدة المرزوعي قائلاً: "اللهم احفظ الكويت من كيد الأبالسة ولا تفرحهم بها".

تجدر الإشارة إلى أن مواقف حمد المزروعي المثيرة للفتن دفعت عائلته إلى التبرؤ منه في أغسطس الماضي، وقالت إنه لا يمثلها ولا يشرفها نسبه له، وذلك عقب تطاوله على زعامات خليجية في المنطقة.

وانتشرت على نطاق واسع تغريدة لـ"حمدان المزروعي"، عرف نفسه على أنه أحد أفراد الأسرة بالإمارات، قال فيها: "أعلن أنا حمدان المزروعي و كافة أفراد عائلتي أن المدعو حمد المزروعي لا يمثلنا و لا نتشرف بنسبه لنا".

جدير بالذكر أن شخصاً توفي في ساعة متأخرة من ليل أمس الجمعة، نتيجة السيول التي تشهدها الكويت، في ظل العاصفة المطيرة التي تشهدها البلاد، وهي الثانية خلال أسبوع؛ إذ هطلت أمطار غزيرة الثلاثاء الماضي، ما أدّى إلى تعطيل العمل في بعض المصالح.

وتوقّع مراقب التنبّؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، عبد العزيز القراوي، أن تزداد كميات السحب بنهاية اليوم السبت، وتزيد معها فرص هطول الأمطار التي تكون غزيرة على بعض المناطق، وتستمر حتى صباح الأحد، يرافقها نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية التي تزيد سرعتها على 60 كيلومتراً في الساعة.

مكة المكرمة