صحيفة تكشف ابتزاز أرامل سوريات مقابل مساعدات إغاثية

عامل في منظمة إغاثية يبتز أرامل سوريات "جنسياً"

عامل في منظمة إغاثية يبتز أرامل سوريات "جنسياً"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-06-2018 الساعة 12:30
لندن – الخليج أونلاين


سلطت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الضوء على قضية ابتزاز نساء سوريات جنسياً مقابل حصولهن على مساعدات غذائية من المنظمات الإنسانية العاملة في سوريا.

وكشفت الصحيفة في تقرير حمل عنوان: "أرامل سوريات أجبرن على إعطاء صور عارية مقابل المساعدة"، نشر الأحد، عن أن مساعدات إنسانية تبرع بها بريطانيون، وزعها أحد الموظفين المعروفين باستغلالها للحصول على خدمات جنسية من أرامل فقيرات.

وأضافت أن "ملابس تبرعت بها جمعية أي كي تي المسجلة في بريطانيا ومقرها ديوسبري، وزعت في سوريا عبر منظمة غير حكومية يديرها شخص عُرف باستغلال المساعدات للحصول على خدمات جنسية".

وأشارت إلى أنها "اطلعت على سلسلة رسائل نصية لأيمن الشعار، الموظف في مجال المساعدات الإنسانية في ريف حلب الغربي، يطلب فيها من نساء إرسال صور عارية إليه، مقابل حصولهن على سلال مساعدات غذائية".

وأكدت أن "بعض النساء وافقن على ذلك بعد مساومة على كمية المواد الغذائية المقدمة"، فيما رفض البعض الآخر فقطع محادثاته معهن بسرعة، ولم يحصلن على المساعدات الإنسانية، وهن في معظمهن من الأرامل".

اقرأ أيضاً :

ظاهرة التحرّش بسوريا.. جريمة يقودها أزلام النظام ويعززها العنف

وذكر تقرير الصحيفة أن هذا الشخص كتب إلى إحدى الأرامل قائلاً: "لدي ثلاث سلال غذاء كبيرة لك، كل واحدة منها تحتاج إلى رجلين لحملها"، طالباً منها "صوراً عارية، وقد حصل على ما يريد".

وفي فبراير الماضي، كشف تقرير لـ"BBC" أيضاً عن تعرض سوريات للاستغلال الجنسي من قِبل رجال محليين، يبتزُّونهن في مقابل تقديم المساعدات الإنسانية التي تصل باسم منظمات دولية.

وتعيش سوريا ظروفاً معيشية صعبة، بسبب انتهاكات نظام الأسد مدعوماً من روسيا وإيران ضد المدنيين العزل، ضمن حرب مستمرة منذ 7 سنوات، تسببت في انهيار البلد اقتصادياً.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: إطلاق الصاروخ "فالكون 9" الذي يحمل القمر الصناعي القطري "سهيل 2" من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي