صحيفة "مكة" السعودية تسيء للقرآن وتواجه غضباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GejQAm

رأى مغرّدون أن في نشر الكاريكاتير إهانة للقرآن الكريم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 21:25

أثارت صحيفة "مكة" السعودية غضباً واسعاً في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها كاريكاتيراً ساخراً يظهر استبدال كلمة في آية قرآنية بورقة من فئة 500 ريال سعودي.

ورأى عدد من المغرّدين أن في نشر الكاريكاتير الذي رسمه الرسام المثير للجدل، عبد الله جابر، إهانة للقرآن الكريم، مطالبين بضرورة حذفه بشكل فوري، خاصة أنه لا يزال منشوراً في مواقع الصحيفة، في حين هدّد آخرون برفع قضية على الصحيفة إذا لم تحذفه وتحاسب المسؤولين على نشره.

وكتب المغرد ظافر القحطاني قائلاً: "نطالب بحذف التغريدة ومحاسبة المتسبب وإلا سأتقدم شخصياً مع الكثير من المعارضين برفع قضية استهزاء بالدين والإساءة لآيات الله".

وقال حساب "حنظلة": "الفِكرة حسنة، وطريقة التَّنْفيذ فيها ما فيها، فالآيات القُرآنية لها قُدْسيَّة وحُرمة، والمؤمن يتجنَّب مزالق الرِّيبة والشَّك، أما أهل الدَّجل فسيصفقون لك، وأما النَّاصحون فسيدعون لك وقد يغضبون لِكلام الله جل جلاله، والمؤمن يَحْتاط لدينه."

وليست هذه المرة الأولى التي تتهم فيها وسيلة إعلام سعودية أو شخصية معروفة من المملكة بالاستهانة بالمقدّسات، في وقت يتهم فيه معارضون سعوديون ولي العهد محمد بن سلمان بالتسبب في ذلك بسبب موجة التغريب و"التجرّؤ على المقدّسات" التي تعيشها البلاد.

يشار إلى أن صاحب الرسم الكاريكاتيري، السعودي عبد الله جابر، كان قد أوقف عن النشر في جميع الصحف السعودية في شهر يناير 2011، بسبب إحدى رسوماته الكاريكاتورية.

مكة المكرمة