صورة للكعبة تستوقف ترامب مطولاً.. شاهد السر

المعرض يهدف لإبراز الفن المعاصر السعودي

المعرض يهدف لإبراز الفن المعاصر السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-05-2017 الساعة 09:42
الرياض - الخليج أونلاين


استوقفت صورة فنية للكعبة المشرفة (قبلة المسلمين)، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمعرض الفن المعاصر، بالعاصمة السعودية، الرياض، وكشف مقطع مصور عن وقوف ترامب مطولاً أمام هذه الصورة، وقد كان برفقة زوجته والملك سلمان.

وأظهر مقطع مصور وقوف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طويلاً أمام لوحة تجسد المسجد الحرام والكعبة المشرفة، خلال زيارته معرض الفن المعاصر بقصر اليمامة.

العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، كان بصحبة ترامب، وشرح له عن هذه الصورة.

الفن السعودي

ووفقاً للمقطع فإن ترامب غادر بمعية الملك لمشاهدة اللوحة الثانية في المعرض، ثم عاد مجدداً للوحة المسجد الحرام، حيث إن اللوحة تظهر بشكل مختلف من الزاوية التي يقف عندها الناظر، واستفسر ترامب من الشخص الذي كان بالقرب من اللوحة عن بعض الأمور.

ترامب في معرض الفن السعودي المعاصر

الفن السعودي 1

ويهدف المعرض لإبراز الفن المعاصر السعودي، مع التركيز على إبداعات جيل الشباب، إلى جانب عرض عدد من الأعمال الحرفية لمجموعة من الفنانين السعوديين.

ويأتي مشهد ترامب أمام الكعبة في الرياض، بعد أن تصدر فيديو مفبرك له قائمة (ترند) على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، في مارس/ آذار الماضي، وهو يشير إلى الكعبة ويصف الحجيج ببحر من الحب.

اقرأ أيضاً :

الرياض تحتضن قمة خليجية وأخرى عربية إسلامية أمريكية

الفيديو الأصلي كان يظهر فيه ترامب وهو يصف لصحفي من شبكة abc الأمريكية، جموع المتجمهرين أمام البيت الأبيض أثناء حفل تنصيبه بأنهم "بحر من الحب".

وجعل البحث عن الحقيقة من الفيديو محط اهتمام شريحة واسعة من رواد العالم الافتراضي، ما جعله يتصدر قائمة المتابعة والنشر.

ويعقد ترامب في هذه الزيارة التاريخية، ثلاث قمم؛ مع القادة السعوديين، ومع قادة دول الخليج، ومع قادة وممثلي الدول. كما سيشارك على هامش الزيارة في افتتاح مركز لمحاربة التطرف، وجلسة حوار مع شباب سعوديين حول دور مواقع التواصل الاجتماعي في مكافحة الإرهاب.

مكة المكرمة