طائرة مساعدات قطرية تغيث ضحايا تفجير مقديشو الدامي

مقديشو استقبلت طائرة قطرية على متنها فريق طبي لعلاج مصابي التفجير

مقديشو استقبلت طائرة قطرية على متنها فريق طبي لعلاج مصابي التفجير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-10-2017 الساعة 16:51
مقديشو - الخليج أونلاين


أرسلت قطر طائرة مساعدات طبية إلى الصومال، الثلاثاء، على متنها فريق طبي؛ لعلاج مصابي التفجير الإرهابي الذي استهدف مقديشو مؤخراً، بناءً على توجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وقال حساب وزارة الدفاع القطرية على موقع "تويتر": إنه "بتوجيهات صاحب السمو الأمير المفدى (الشيخ تميم بن حمد آل ثاني)، غادرت طائرة C-17 تابعة للقوات الجوية الأميرية محمَّلة بـمساعدات إنسانية وطبية إلى جمهورية الصومال الفيدرالية".

ويشارك الفريق الطبي القطري المزوّد بأحدث الأجهزة، في عمليات علاج المصابين وإجلاء الجرحى ونقلهم بواسطة جسر جوي لتلقي العلاج اللازم خارج الصومال، حيث تتولى وزارة الخارجية القطرية عملية التنسيق لاستقبالهم وتوفير الخدمات الطبية في المستشفيات التي تمّ اعتمادها.

ويرافق المساعدات فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية، وفريق طبي متكامل من القوات المسلحة القطرية ومؤسّسة حمد الطبية.

واستقبل مطار العاصمة الصومالية مقديشو، الثلاثاء، 3 طائرات قطرية وأمريكية وكينية، تحمل مساعدات طبية لعلاج مصابي التفجير الإرهابي الذي استهدف المدينة مؤخراً.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن مصدر لم تسمِّه، أنه "من المتوقع أن تصل طائرة رابعة من إثيوبيا محمَّلة أيضاً بالمساعدات الطبية".

من جانبه، قال وزير الإعلام الصومالي، عبد الرحمن عثمان يريسو، في مؤتمر صحفي، إن حصيلة قتلى التفجير الدامي وصلت إلى 281، في حين وصل عدد الجرحى إلى نحو 300، جراح بعضهم خطيرة.

وسبق أن وصلت طائرة طبية جيبوتية إلى مطار مقديشو، على متنها مواد طبية لمساعدة الجرحى والمصابين.

اقرأ أيضاً:

إسبانيا.. تحطُّم مقاتلة جوية ومصرع قائدها قرب مدريد

وقُتل وجُرح المئات في تفجير وقع باستخدام شاحنة مفخخة أمام فندق سفاري بمقديشو السبت الماضي، في حين يعد "أكبر هجوم دموي" بتاريخ مقديشو، حسب مراقبين، واتهمت الحكومة الصومالية حركة "الشباب" بالمسؤولية عنه.

مكة المكرمة