طائرة ميلانيا تشتعل بالجو وتثير رعب ترامب وإعجابه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjdd2a
ميلانيا حافظت على هدوئها خلال الحادث

ميلانيا حافظت على هدوئها خلال الحادث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 14:41
واشنطن - الخليج أونلاين

تعرّضت طائرة السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب، الجمعة، لحريق في مقصورة الطائرة التي كانت تقلّها إلى مستشفى توماس جيفرسون الجامعي في فيلادلفيا، للمشاركة في فعالية رسمية هناك.

وتمكّن طاقم الطائرة من الهبوط في قاعدة أندروز المشتركة، بعد تصاعد الدخان الكثيف في مقصورة الطائرة، دون تسجيل أي إصابات بين ركاب الطائرة.

ووفقاً للمجموعة الصحفية التي كانت تتنقّل مع ميلانيا ترامب، فبعد نحو 10 دقائق من إقلاع الطائرة شاهدوا ضباباً من الدخان، فضلاً عن انتشار رائحة شيء يحترق.

وعمل طاقم الطائرة على جلب مناشف مبلّلة بالماء ووضعها على وجه ميلانيا، زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرافقين لها من طواقم أمنية وصحفيين، حتى هبطت الطائرة بسلام.

وفي بيان، قالت القوات الجوية إن الدخان الموجود في مقدمة الطائرة "نشأ من معدات اتصال تم إغلاقها"، والطائرة عادت إلى قاعدة أندروز المشتركة كإجراء احترازي.

موقف ترامب

وفور تلقي ترامب نبأ وجود مشكلة حريق ودخان بطائرة زوجته وهي في الجو أبدى إعجابه برباطة جأش زوجته، وتعاملها بمسؤولية كبيرة خلال الحادث.

وقال ترامب في اجتماع بمدينة مونتانا، اليوم الجمعة: "كانت هناك مشكلة أمس. شهدتم أنه اندلع حريق على متن الطائرة، واتصلوا بي وقالوا: السيد الرئيس، إن زوجتكم في الجو وهناك حريق على متن الطائرة".

وأضاف ترامب: "كان ردّي للشخص الذي بلّغني أني قلت له لا تقل لي ذلك، لا تقل، ثم أبلغوني بهبوط الطائرة بسلام، إنهم الطيارون الممتازون، وهي أحسنت أيضاً".

وحول تصرف زوجته قال ترامب: "قالوا إنها حافظت على هدوئها، ولم يكن بإمكانهم الثقة بذلك، وكانت لدى الجميع مناشف مبلّلة على وجوههم، وربما كنت سأعمل نفس الشيء، لكنها جلست بهدوء، إنها السيدة الأولى الرائعة".

مكة المكرمة