طبيب نسائي يطيح برئيس جامعة أمريكية!

جامعة "يو إس سي" في كاليفورنيا

جامعة "يو إس سي" في كاليفورنيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-05-2018 الساعة 14:06
واشنطن – الخليج أونلاين


أعلن رئيس جامعة "يو إس سي" في كاليفورنيا، خريسوستوموس لويزوس نيكياس، استقالته من منصبه؛ إثر دعاوى قضائية رفعتها ضد الجامعة طالبات سابقات يتهمن فيها الإدارة بالتغاضي عن بلاغات تقدّمن بها ضدّ طبيب نسائي سابق في الجامعة يتّهمنه فيها بالتحرّش جنسياً بهنّ على مدى أكثر من 25 عاماً.

ومنذ الأسبوع الماضي، تواجه هذه المؤسّسة التعليمية فضيحة مدوّية إثر إعلان طالبات سابقات فيها أن الإدارة أهملت شكاوى تقدّمن بها، منذ تسعينيات القرن الماضي، ضدّ الطبيب النسائي في الجامعة، جورج تيندال، يتّهمنه فيها بالتحرّش جنسياً بهن.

وبسبب هذه الفضيحة تواجه الجامعة اليوم 3 دعاوى قضائية جماعية، إضافة إلى دعويين فرديّتين، إذ قال رئيس مجلس إدارتها، ريك كاروسو، في رسالة إلى أفراد الجامعة: إنه "اتّفق الرئيس نيكياس واللجنة التنفيذية في مجلس الإدارة على البدء بعملية انتقالية تدريجية، واختيار رئيس جديد".

اقرأ أيضاً :

234 جريمة اعتداء جنسي بالجيش الألماني خلال 2017

وأضاف: "لقد سمعنا في الرسالة بأن شيئاً ما انكسر، وبأنه لا بد من إجراءات عاجلة وعميقة (..) ونحن نعترف بوجوب حصول تغيير".

وكان مجلس الإدارة أبدى في بادئ الأمر دعمه لرئيس الجامعة، ولكن أمام الضغوط التي تزايدت كثيراً في الأيام الأخيرة، لا سيما مع التصويت الذي أجراه الجهاز التعليمي في الجامعة وطالب بنتيجته باستقالة نيكياس، غيّر مجلس الإدارة موقفه، وأقنع رئيس الجامعة بضرورة الاستقالة من منصبه الذي يتولاه منذ 2010.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: القضاء الباكستاني يأمر بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق نواز شريف