عروسان سعوديان يتجوّلان على شاطئ جدة.. وأمير مكة يتدخّل

الحادثة قسمت الشارع السعودي

الحادثة قسمت الشارع السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-02-2018 الساعة 13:03
جدة - الخليج أونلاين


تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يسير مع عروسه المرتدية لفستان الزفاف بكامل زينتها في مكان عام بمدينة جدة (غرب السعودية)، ما أثار ضجّة على مواقع التواصل الاجتماعي أجبرت أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، على التحقيق في ذلك.

وظهر الرجل في المقطع وهو يمسك بيد عروسه ويطوف بها على الواجهة البحرية الجديدة بكورنيش جدة، كما شوهدا في المقطع وهما يقطعان شارعاً عاماً.

وأثار مشهد العروسين حماس الموجودين على الكورنيش، حيث تصاعدت هتافاتهم، ورفع بعضهم صوته بالتبريك للعروسين، وتجمهر آخرون بالقرب منهما، كما استنكر في نفس الوقت مَن شهدوا الحادثة تصرّفهما.

وإثر ذلك وجَّه أمير منطقة مكة، الأمير خالد الفيصل، محافظ جدة بمنع "المخالفات المنافية للقيم الإسلامية، والمتعارضة مع العادات والتقاليد السعودية الأصيلة في الأماكن العامة، وضبط كل مخالف وإحالته لجهات الاختصاص".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي كان هناك تباين بين من رحّب بتصرف العروسين، وبين من اعتبره لا يليق بعروسين في يوم زفافهما.

شاهد أيضاً :

رقص في شوارع السعودية يُثير الجدل على "تويتر"

ويرى الناشطون أن المملكة بدأت تشهد أنواعاً جديدة من التجاوزات لم يكن لها بها عهد من قبل، وذلك على خلفيّة ما يصفه المغرّدون بمشروع الانفتاح الذي تشهده البلاد منذ أشهر، حيث توارت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لتظهر في الصورة هيئة الترفيه، التي أحلّت الفن والطرب ودخول الملاعب للنساء وغيرها من "مشاريعها الترفيهية"، حسب رأيهم، بحسب ما تابع "الخليج أونلاين".

يشار إلى أن الحوادث الاجتماعية التي باتت تقسم الشارع السعودي بين مؤيّد ومعارض قد كثرت، خصوصاً مع القرارات التي صدرت بجواز دخول النساء للملاعب وقيادة السيارة.

مكة المكرمة