علا الفارس.. دعمت المغرب فانهالت عليها نيران مغردي السعودية

دعمها للمغرب فُسر إساءة للسعودية

دعمها للمغرب فُسر إساءة للسعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 14:21
لندن - الخليج أونلاين


بعد أن أشادت المذيعة الأردنية علا الفارس بأداء الفريق المغربي خلال مباراته الأخيرة التي خسرها في مونديال كأس العالم الجارية في روسيا، عبر "تويتر"، فسر السعوديون تأييدها للمغرب على أنه إساءة لبلادهم، رغم أنها لم تذكر اسم السعودية في تغريدتها محل الجدل.

غضب السعوديين جاء رغم دعمها كل المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، ومن ضمنهم المنتخب السعودي، وهو ما ظهر في تغريداتها حول البطولة.

وقالت الفارس في تغريدتها، الأربعاء: "كل من شكك واستهان في أداء المغرب البطولي اليوم أتمنى يعتزل متابعة كرة القدم ويتابع عروض الباليه الروسي.. فهي الأنسب له".

وتحت وسم #علا_تسيء_للسعودية شن سعوديون حملة ضد الفارس واصفين إياها "بناكرة الجميل".

وزعم أصحاب الحملة أن الفارس، ورغم عدم إشارتها إلى السعودية حرفياً، "أهانت السعودية بشكل مبطن من خلال ذكرها للباليه الروسي"، رابطين بين كلامها وفعالية السيرك الروسي في الرياض، التي أثارت جدلاً وصل إلى حد إعفاء رئيس هيئة الترفيه بالسعودية من منصبه قبل أيام قليلة.

وخسر كل من منتخبي المغرب والسعودية مباراتين في مجموعتيهما، وخرجا من البطولة العالمية وسط ردود فعل واسعة في العالم العربي الذي لم يكن راضياً عن أداء المنتخبات العربية الأربعة في المونديال، حيث خرج أيضاً المنتخب المصري من البطولة بخسارتين أيضاً، فيما خسر المنتخب التونسي مباراته الوحيدة التي لعبها لحد الآن.

اقرأ أيضاً :

بلومبيرغ: لهذه الأسباب تبقى فرحة السعوديات بقيادة السيارة ناقصة

ودافعت مذيعة "إم بي سي" السابقة عن نفسها، وقالت في إحدى تغريداتها ضمن جدل محتدم: "الجهل كارثة! روسيا تشتهر بالباليه وعروض مسرحية عريقة، توجهت لموسكو كي أتابع أرقى العروض مراراً، وبما أن الأنظار تتجه إلى روسيا ففرصة لمن لا يفهم بالكورة يتابع هذا الفن العريق أحسن له بدل ما يفتي.. فما الرابط؟ فعلاً عجزت أفهم! إنتو تقولوا سيرك؟! شو دخل السيرك بالباليه؟!!!!".

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها السعوديون المذيعة الأردنية، حيث غردت ضد قرار واشنطن نقل سفارتها في دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس المحتلة، وربطت من خلالها بين القرار وزيارة ترامب للسعودية قالت فيها: "ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، فبعد زيارته لنا تأكد أنّ العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس".

السعوديون اعتبروا حينها التغريدة مسيئة لهم، ليشنوا حملة ضدها في "تويتر"، وهو ما دفع قناة "إم بي سي" للاستغناء عن خدماتها أواخر العام الماضي.

مكة المكرمة