غرق أكثر من 70 مهاجراً وفقد العشرات في ثلاثة أيام

نحو 100 شخص ما زالوا مفقودين

نحو 100 شخص ما زالوا مفقودين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-05-2016 الساعة 10:15
روما - الخليج أونلاين


قالت السلطات الإيطالية إن 70 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، وفقد عشرات آخرون، في 3 حوادث وقعت في 3 أيام، في البحر المتوسط.

وأعلنت البحرية العسكرية الإيطالية، مساء الجمعة، انتشال 45 جثة لمهاجرين قضوا بعد غرق مركبهم في البحر المتوسط، مشيرة إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا؛ لأن عشرات الأشخاص ما زالوا مفقودين.

وكتبت البحرية الإيطالية على حسابها على موقع تويتر: "السفينة فيغا أنقذت 135 مهاجراً كانوا يستقلون زورقاً غرق نصفه، وتم انتشال 45 جثة، وعمليات البحث تتواصل".

الحادث الجديد جاء بعد يوم من حادث غرق آخر أودى بحياة ما بين 20 و30 شخصاً، وبعد يومين من حادث ثالث راح ضحيته 5 مهاجرين.

وكانت البحرية الإيطالية بثت صوراً لحادث الغرق الأول نشرت في جميع أنحاء العالم.

وتمكنت قوات البحرية الإيطالية من إنقاذ أكثر من 550 شخصاً، فيما أشارت تصريحاتها إلى أن نحو 100 شخص ما زالوا مفقودين.

واعتبرت كارلوتا سامي، المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن 3 حوادث غرق في 3 أيام "أمر مقلق جداً"، مضيفة: "نشهد الآن وصول مراكب صيد من نوعية سيئة جداً".

من جهته قال أنطوان لوران، الضابط في البحرية الفرنسية التي تشارك في عمليات الإنقاذ في البحر المتوسط، لوكالة فرانس برس، إن الذين يبقون في القعر على سفن المهاجرين، يشكلون نقطة التوازن، لكنهم يحاولون الخروج في أسرع وقت ممكن.

وأضاف: "خلال عمليات الإنقاذ"، الأربعاء، "خرج هؤلاء ونقلوا معهم نقطة التوازن، مما أفقد السفينة ثباتها".

ومنذ الاثنين، تدفقت نداءات الاستغاثة على السفن التي تجوب قبالة سواحل ليبيا، وقالت فرق الإنقاذ إنه تم إنقاذ أكثر من 12 ألف مهاجر في 5 أيام، وهو أمر غير مسبوق.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة