غزة تبدأ بتنفيذ برامج التشغيل المدعومة من قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bVPmE
المنحة القطرية شملت تشغيل الآلاف من الخريجين والعمال في غزة

المنحة القطرية شملت تشغيل الآلاف من الخريجين والعمال في غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-11-2018 الساعة 10:18
غزة - الخليج أونلاين

بدأت وزارة العمل الفلسطينية، في قطاع غزة، بتنفيذ المرحلة الأولى من تشغيل الخريجين والعاملين ضمن منحة أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، البالغة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة للقطاع.

وأعلنت وزارة العمل، منذ يومين، أسماء 5 آلاف خريج وعامل ضمن المرحلة الأولى لبرنامج التشغيل المؤقت "طموح 2"، وفق معايير المؤهّل والمعدّل الجامعي، والعمر، والحالة الاجتماعية، والوزن النسبي للسكان، وطبيعة الاحتياجات التشغيلية في هذه المرحلة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تنفيذ العقود وبدء العمل خلال الأسبوع القادم، بعد مراجعة كل مرشّح قسم التشغيل في منطقة سكناه، بعد التواصل معه من طرف مديريات العمل في محافظات قطاع غزة.

ومؤخراً، صرفت وزارة المالية الفلسطينية في القطاع منحةً ماليةً لموظفيها عبر فروع البريد، ضمن منحة أمير قطر لقطاع غزة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في القطاع المحاصر منذ سنوات.

كما صرفت وزارة التنمية الاجتماعية مساعدات نقدية قدّمتها الحكومة القطرية لآلاف الأسر الفلسطينية.

وساهمت دولة قطر بكميات من الوقود لمحطّة توليد الكهرباء في غزة، التي تعاني من أزمة خانقة في ظل قلّة مصادر الطاقة، قُدّرت قيمتها بـ60 مليون دولار.

وأشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، بموقف دولة قطر الثابت تجاه دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، ودورها المستمر من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة أزمة إنسانية كبيرة؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 12 عاماً، والذي تسبّب برفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على كامل رواتبهم بسبب الانقسام السياسي.

مكة المكرمة