غضب رسمي وشعبي في السودان بعد إساءة مهرجان سعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvwPRd

قام أحد الممثلين بتقديم عرضٍ مبتذل ومشين ينال من السودان وشعبه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-11-2018 الساعة 09:55
الخرطوم - الخليج أونلاين

ألقت الشرطة السعودية القبض على مواطن أثار غضب السودان شعبياً ورسمياً، بعد تقليده "الشخصية سودانية" بشكل مسيء في مهرجان الطائف الشتوي للتسوق.

الفيديو المتداول على نطاق واسع أظهر قيام أحد الممثلين بتقديم عرضٍ مبتذل ومشين ينال من السودان وشعبه.

وقالت السفارة السودانية في الرياض إنها على تواصل مع السلطات السعودية، للوصول الى الأشخاص والجهات المشاركة في بث مقطع فيديو يحوي إساءات للشعب السوداني.

ووصف بيان صادر عن السفارة يوم الاثنين نقله ناشطون سودانيون، الواقعة بأنها "حوت إساءة بالغة للشخصية السودانية التي عرف عنها بعدها التام عن الخلاعة والإسفاف والابتذال".

وقال البيان: "إن السفارة عازمة على الوصول لكل الأشخاص والجهات التي شاركت في هذا العمل أو روجت له، وابتدرت لأجل ذلك سلسلة من الاتصالات وقامت بحزمة من الإجراءات".

ورصد "الخليج أونلاين" ردود أفعال غاضبة على مقطع الفيديو المسيء، وما عبر به مغردون عن استيائهم منه عبر وسم #مهرج_الطايف_يسي_للسودان.

ويساند السودان التحالف السعودي الإماراتي في حرب اليمن، وفي أعقاب تواتر الأنباء مؤخراً عن مقتل عشرات الجنود السودانيين الذين يحاربون ضمن التحالف، طالب نائب برلماني بالسحب الفوري للقوات السودانية بعد العرض المسيء.

وعبر موقع "يوتيوب" رد شاعر سوداني بقصيدة باللهجة السودانية الدارجة، عبر من خلالها عن استهجانه للإساءة السعودية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسيء فيها الأعمال الفنية السعودية للشخصية السودانية، ففي العام 2010 أثارت حلقة للمسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش" غضب السودان بعد إظهار الشخصية السودانية بأنها "ساذجة".

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الطائف للتسوق يقام سنوياً خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر، ويتم خلاله عرض أعمال فنية وثقافية.

مكة المكرمة