غوغل تختار 4 طالبات سفيرات لها في الجامعات السعودية

مهمة السفيرات تعريف بقية الطالبات بمنتجات غوغل وكيفية الاستفادة منها

مهمة السفيرات تعريف بقية الطالبات بمنتجات غوغل وكيفية الاستفادة منها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 22:14
الرياض - الخليج أونلاين


اختارت غوغل أربع طالبات سعوديات سفيرات لها في عدد من جامعات المملكة، وذلك عقب حصولهن على موافقات الجامعات عبر خطاب توصية من أحد أعضاء هيئة التدريس أو من سفير سابق بالجامعة.

وأكدت السفيرات: شهد إسماعيل، وجدان باقيس، لجين العبيد، مشاعل باكلكا، قيامهن بتمثيل غوغل كسفيرات في الجامعات؛ لنشر التوعية عن منتجات الشركة، عبر الدورات التدريبية، وتنظيم الفعاليات في الجامعات المختلفة، مشيرات إلى حضورهن دورات تدريبية مكثفة في الأردن لمساعدتهن في تأدية مهمتهن كسفيرات في الجامعات، بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ".

وتقول مشاعل باكلكا، وهي طالبة هندسة كهربائية وهندسة حاسبات بجامعة عفت في جدة، إنها اختيرت لتكون أول سفيرة لشركة غوغل على مستوى الجامعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد عملية تقديم تنافسية واختبارات إلكترونية.

وذكرت أن مهمتها كسفيرة للشركة تتضمن قيامها كحلقة وصل بين الجامعة وغوغل، وتنظيم ورش العمل والبرامج التدريبية للطلاب والموظفين، وتوعيتهم بأهمية استخدام منتجات غوغل في مختلف المجالات.

وأضافت: قبل أن أبدأ بالعمل كسفيرة معتمدة لغوغل للطلاب، حصلت على تدريب مكثف لمدة 3 أيام في مؤتمر القمة في الأردن، وخلال التدريب قام كل السفراء بالتخطيط لمشاريع وهمية من الألف للياء وعرضها أمام لجنة التحكيم.

وأعربت لجين العبيد، سفيرة غوغل في جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة، عن سعادتها باختيارها لتمثيل غوغل، الشركة التي حققت ثورة في عالم التكنولوجيا، وقالت: "سأعمل على تطوير مهارات الطالبات وفتيات المجتمع للاستفادة من خدمات غوغل في البحث والترجمة لحياتهن العملية والعلمية".

مكة المكرمة