فرنسا وإيطاليا تتبادلان الاتهامات حول المهاجرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QqNyP
إيطاليا اتهمت فرنسا بترك مهاجرين في أراضيها بشكل متعمد

إيطاليا اتهمت فرنسا بترك مهاجرين في أراضيها بشكل متعمد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 08:33
روما - الخليج أونلاين

اتهمت إيطاليا السلطات الفرنسية بنقل عدد من المهاجرين داخل أراضيها  أكثر من مرة، في حين رفضت الأخيرة تلك الاتهامات، مؤكداً أنها نسقت معها قبل تنفيذها تلك الخطوة.

وأكد نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماثيو سالفيني، في تصريح له، السبت، أن بلاده بدأت بتسيير الدوريات؛ لمنع فرنسا من نقل مهاجرين إلى داخل إيطاليا.

وقال سالفيني: "ترك عناصر من الشرطة الفرنسية مهاجرين في الجانب الإيطالي من الحدود بين البلدين، ببلدة كلافيير التابعة لمدينة تورينو شمالي إيطاليا، للمرة الثانية في الآونة الأخيرة".

وأوضح أن روما أخبرت بلاده برغبتها في نقل مجموعة من المهاجرين إلى أراضيها، لكن الإبلاغ كان متأخراً جداً وجاء بعد تركهم في الأراضي الإيطالية.

وكانت فرنسا أكدت أن نقل المهاجرين إلى إيطاليا جاء في ضوء التفاهم بين الشرطتين الفرنسية والإيطالية بما يتماشى مع القوانين الأوروبية.

ولكن نائب رئيس الوزراء الإيطالي شدد على عدم وجود اتفاقية بين بلاده وفرنسا، مكتوبة ورسمية، تتيح مثل هذه العملية.

وحذر من أنه ستكون هناك نتائج لاستغلال المسؤولين الفرنسيين "النوايا الحسنة" للشرطة الإيطالية، مرات لا تحصى.

ومنتصف الشهر الجاري، طالبت وزارة الخارجية الإيطالية السفارة الفرنسية لديها بتوضيح حول ادعاءات نقل الشرطة الفرنسية مهاجرَين أفريقيَّين اثنين إلى الحدود الإيطالية.

وذكرت وكالة إيطاليا الرسمية "أنسا"، أن سيارة تابعة للدرك الفرنسي نقلت شخصين يُعتقد أنهما مهاجران أفريقيان، أنزلتهما في منطقة قرب الحدود الإيطالية.

ووصل إلى أوروبا، وفق آخر  إحصاءات الأمم المتحدة، 17966 مهاجراً، وصلوا منذ يناير 2018، ما يزيد سبع مرات تقريباً على عدد الواصلين في الفترة ذاتها من عام 2017 والذي يُقدَّر بـ2464.

وتقول الأمم المتحدة إن عدد المهاجرين الوافدين براً إلى أوروبا، بصورة غير قانونية، منذ مطلع عام 2018، قد زاد بسبع مرات على الفترة نفسها من العام السابق، ليبلغ نحو 18 ألفاً منذ يناير، وأشارت إلى أنهم يصلون غالباً عن طريق تركيا نحو اليونان.

وتفيد إحصاءات المنظمة الدولية للهجرة بأن أكثر من خُمس المهاجرين غير القانونيين الوافدين إلى أوروبا يَصِلون عن طريق البر.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب