فريق من القوات المسلحة الإماراتية يصل إلى قمة إيفرست

قمة جبل إيفرست أعلى القمم في العالم

قمة جبل إيفرست أعلى القمم في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-05-2016 الساعة 11:15
أبوظبي - الخليج أونلاين


وصل فريق من القوات المسلحة الإماراتية بنجاح إلى قمة جبل إيفرست أعلى قمة في العالم (8848 متراً)، ليصبح أول فريق إماراتي يتمكن من إنجاز هذه المغامرة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إماراتية الجمعة.

وتلقى الفريق تهنئة من نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الذي أعرب في رسالة نصية أرسلها لأعضاء الفريق، عن سعادته بنجاحهم وتمكنهم من التغلب على الصعوبات والتحديات الجغرافية والبيئية.

وكان الفريق وصل قبل أسابيع إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، وبدأ مسيرته تدريجياً من خلال التأقلم على المرتفعات والمسير تسعة أيام والوصول إلى المخيم الأساسي كمرحلة ثانية.

بعد ذلك، انطلق الفريق عبر كتلة كومبو الجليدية الخطرة وعبر النهر الجليدي الذي يعد من أصعب مراحل الوصول إلى القمة، ليصل بعدها إلى المخيم الثالث الواقع على ارتفاع 7162 متراً عن سطح البحر، ومنه انتقل إلى المخيم الرابع (8000 متر) بعد السير لمعدل أربع ساعات إلى ثمانٍ يومياً، قبل أن يتسلق الجليد والثلوج وصولاً إلى القمة.

وبحسب وسائل الإعلام الإمارتية، ففريق القوات المسلحة هو من أول فرق المتسلقين التي تصل لقمة الجبل هذه السنة بعد توقف عمليات التسلق زهاء ثلاثة أعوام إثر الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال وتسبب بانهيارات ثلجية دمرت المخيم الأساسي للجبل.

ويتألف الفريق من 16 عضواً بينهم 13 متسلقاً عسكرياً من مختلف الرتب وأفرع القوات المسلحة، بينهم طبيب متخصص بالطب الرياضي وفيزيولوجيا طب المرتفعات، وثلاثة مدربين محترفين من ذوي الخبرة في تسلق الجبال.

مكة المكرمة