فضائح التحرش الجنسي تصل "ماكدونالدز"

قالت ماكدونالدز إنها تتعامل مع مثل هذه الادعاءات "بجدية بالغة"

قالت ماكدونالدز إنها تتعامل مع مثل هذه الادعاءات "بجدية بالغة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-05-2018 الساعة 10:35
لندن - الخليج أونلاين


قدّمت عشر عاملات بفروع سلسلة ماكدونالدز للوجبات السريعة في الولايات المتحدة شكاوى بالتحرّش الجنسي ضد الشركة.

وبحسب ما ذكرت "بي بي سي"، اليوم الأربعاء، تزعم العاملات، وعمر إحداهنّ 15 سنة، أنهنّ تعرّضن لأمور بينها لمس أجزاء من أجسادهن، وعروض لممارسة الجنس، وتعليقات بذيئة.

كما زعمت بعض العاملات أنهنّ تعرّضن لتهديدات بالانتقام، ومن ضمن ذلك الإقالة من العمل؛ في حال حديثهنّ عمّا جرى لهنّ.

وفي أحد الأمثلة على الاعتداءات قالت بريونا مورو، وهي موظّفة حسابات وعمرها (15 عاماً)، في سانت لويس، إنها "تعرّضت لتحرشات متكرّرة" من جانب زميل في العمل باستخدام "صور ولغة جنسية"، ومع ذلك عندما أبلغت رئيسها المباشر عن الحادث "لم يفعل المشرفون أي شيء".

وأضافت مورو: "أعرف أنني لست الوحيدة التي تعرّضت لهذا ولهذا أنا أتحدّث؛ حتى لا يضطرّ الآخرون إلى مواجهة المضايقات التي مررت بها".

اقرأ أيضاً :

ممثّلة إيطالية تكشف: اغتُصبتُ في مهرجان كان

وفي حادثة أخرى قالت موظفة إن زميلاً لها في أحد منافذ "نيو أورليانز" لمس جسدها، ومع ذلك بدلاً من اتخاذ إجراءات استهزأ بها مديروها، وأخبروها بأنها "ربما هي السبب لأنها تمثّل جاذبية جنسية للعامل".

من جهتها قالت شركة ماكدونالدز إنها تتعامل مع مثل هذه الادّعاءات "بجدّية بالغة"، وإن على جميع من يعملون في فروعها أن يفعلوا الشيء نفسه.

وقالت متحدّثة باسم ماكدونالدز للصحافة: "لا يوجد مكان للمضايقة والتمييز من أي نوع في مكان عملنا".

وأضافت: "تتّخذ شركة ماكدونالدز مزاعم التحرّش الجنسي على محمل الجد، وهي واثقة من أن أصحاب الامتياز المستقلّين الذين يملكون ويشغّلون ما يقرب من 90% من مطاعمنا البالغ عددها 14000 مطعم في الولايات المتحدة سوف يفعلون الشيء نفسه".

يُشار إلى أن فضائح التحرّش هزّت الولايات المتحدة منذ أن كشفت فنّانات في هوليوود، العام الماضي، عن قيام المنتج الشهير هارفي واينستين بالتحرش بهن.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي