في طائرة خاصة.. طعام كيم جونغ أون يسبقه إلى سنغافورة

جونغ أون يلتقي ترامب الثلاثاء المقبل في سنغافورة

جونغ أون يلتقي ترامب الثلاثاء المقبل في سنغافورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-06-2018 الساعة 21:44
سنغافورة - الخليج أونلاين


تصل طائرة شحن من كوريا الشمالية تحمل طعاماً لزعيم البلاد، كيم جونغ أون، غداً الأحد إلى سنغافورة، قبل يومين من القمة المرتقبة مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" التي تصدر في سنغافورة، السبت، أن "الطعام سيتم نقله من مطار شانغي إلى مقر إقامة الزعيم الكوري الشمالي في سيارات مبردة مخصصة لنقل البضائع القابلة للتلف".

وستنقل الطائرة أيضاً إلى سنغافورة عدة سيارات فاخرة، ربما من نوع "مرسيدس بنز"، التي ستشكل موكباً للرئيس الكوري الشمالي، بحسب المصدر نفسه.

ومن المرجح أن يتنقل "جونغ أون" في سنغافورة راكباً سيارة " بي إم دبليو -7"، التي قد وصلت بالفعل إلى سنغافورة، وفق الصحيفة.

اقرأ أيضاً :

ترامب: سأدعو جون أونغ لزيارة واشنطن.. ولكن بشرط

وتفيد التقارير الإعلامية أنه من المتوقع أن يصل كيم جونغ أون نفسه إلى سنغافورة أيضاً يوم الأحد، وسيصل الوفد الكوري الشمالي الذي يضم أكثر من 100 مسؤول حكومي وحرس كيم الشخصي إلى سنغافورة قبل وصول كيم؛ للتحضير لوصول رئيسهم.

ومن المتوقع أن تعقد قمة دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي في 12 يونيو الجاري في سنغافورة، ومن المنتظر أن تطرح على طاولة المباحثات بين الجانبين مواضيع أمنية، وأخرى متعلقة بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

وتطالب واشنطن بيونغ يانغ بالتخلي الكامل عن برنامجها النووي والكشف عنه، إضافة إلى تقديم ضمانات بعدم السعي من جديد لامتلاك سلاح نووي.

وتعهد ترامب بتقديم "حماية" لزعيم كوريا الشمالية في حال تخليه عن البرنامج النووي، في حين شدد وزير الخارجية مايك بومبيو، على تقديم مساعدات اقتصادية إلى بيونغ يانغ.

في مقابل ذلك، تؤكد كوريا الشمالية أنها تريد التخلي عن برنامجها النووي، لكن على مراحل.

مكة المكرمة