قافلة مساعدات كويتية تصل سيناء في طريقها لغزة

سيتم إدخال المساعدات عن طريق ميناء رفح البري

سيتم إدخال المساعدات عن طريق ميناء رفح البري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-12-2015 الساعة 20:08
القاهرة - الخليج أونلاين


وصلت قافلة مساعدات كويتية، الجمعة، إلى محافظة شمال سيناء (شمال شرقي مصر) في طريقها إلى ميناء رفح البري للعبور إلى قطاع غزة، حيث يتسلمها الهلال الأحمر الفلسطيني لتوزيعها بالقطاع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية (أ.ش.أ)، عن سناء جلبانة نائبة رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري بالعريش، أن "المساعدات عبارة عن 35 شاحنة تقل كميات كبيرة من البطاطين والشنط والأدوات المدرسية، وهي مقدمة من الشعب الكويتي عن طريق الهلال الأحمر الكويتي".

وأشارت جلبانة إلى أنه "تم التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وسيتم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري لتوزيعها على المستحقين في القطاع".

وفتحت السلطات المصرية، الخميس والجمعة، معبر رفح البري استثنائياً، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين لدى الجانب المصري إلى القطاع.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، والمنفذ الوحيد لسكان القطاع (1.9 مليون فلسطيني) إلى الخارج، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو/ تموز 2013، وتفتحه لسفر الحالات الإنسانية.

وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء (شمال شرق محاذية لغزة)، وذلك عقب هجمات استهدفت مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.

وتقول وزارة الداخلية الفلسطينية، في قطاع غزة (تديرها حركة حماس)، إنّ السلطات المصرية أغلقت معبر رفح أكثر من 300 يوم منذ بداية العام الجاري، في أسوأ إحصائية شهدها عمل المعبر منذ عام 2009.

مكة المكرمة