قتيلان و88 مصاباً في حريق هائل اندلع بحي تجاري وسط القاهرة

رجال الاطفاء يعملون على إخماد الحريق في وسط القاهرة

رجال الاطفاء يعملون على إخماد الحريق في وسط القاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-05-2016 الساعة 22:03
القاهرة - الخليج أونلاين


قتل شخصان وأصيب 88 آخرون بجروح، ليل الأحد الاثنين، في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة، وامتد لاحقاً إلى مبان مجاورة، بحسب حصيلة جديدة لفرق الإنقاذ ووزارة الصحة.

وكان رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أحمد الأنصاري، قال لفرانس برس في وقت سابق: إن "50 شخصاً أصيبوا باختناقات وكدمات متوسطة وبسيطة بعضهم من رجال الإطفاء".

واشتعلت النيران في بادئ الأمر داخل أحد فنادق حي الموسكي التجاري الكبير في قلب القاهرة، لكنها امتدت إلى أربعة مبان، بعضها يضم مخازن منتجات بلاستيكية، ما أدى إلى تأجيج الحريق، بحسب مسؤول أمني.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، لفرانس برس: إن الحادث أسفر عن "مقتل شخصين وإصابة 88 بجروح".

وأضاف أنه تم العثور على جثتين متفحمتين بين الأنقاض، مشيراً إلى أن معظم المصابين يعانون من الاختناق.

وأوضح اللواء جمال حلاوة، مدير الحماية المدنية في القاهرة، أن السيطرة على الحريق استغرقت 12 ساعة، مشيراً إلى إصابة 16 من رجال الإطفاء والشرطة باختناق نتيجة الدخان الكثيف الذي خيم على سماء المنطقة فترة طويلة من صباح، الاثنين.

وأشار حلاوة إلى أن قوات الإطفاء تقوم الآن بتبريد المباني المحترقة منعاً لتجدد الحريق بها.

ولم تعرف بعد أسباب الحريق الذي أدى لاحتراق كميات كبيرة من بضائع المحلات تقدر بملايين الجنيهات، بحسب مسؤول في النيابة التي تباشر التحقيق في الحادث.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة المصري، الاثنين، الفندق وقد تحول لكتلة لهب، والنار تنبعث من كل طوابقه الـ6، ومبنى مجاوراً يحترق بشكل كامل.

وأظهر البث الحي لقناة "سي بي سي" الفضائية الخاصة عمالاً وهم ينقلون على عجل بضائع مخزنة في محلات في الحي خشية امتداد النيران إليها.

وتتكرر حوادث الحريق في مصر؛ نظراً لعدم الالتزام بمعايير السلامة، ففي تموز/يوليو الفائت، لقي 25 شخصاً حتفهم في حريق شب في مصنع للأثاث شمال القاهرة؛ نتيجة انفجار قارورة غاز.

مكة المكرمة