قطريون يموّلون حفر 150 بئراً بأفريقيا خلال شهر

الرابط المختصرhttp://cli.re/LqDnNm

في أثناء عملية حفر إحدى الآبار بأفريقيا (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-09-2018 الساعة 09:17
الدوحة - الخليج أونلاين

قالت جمعية "قطر الخيرية" إنها تمكنت من تمويل حفر 150 بئراً ارتوازية بخمس دول أفريقية، وذلك خلال شهر واحد من إطلاقها حملة لهذا الغرض.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الجمعية القطرية غير الحكومية، مساء الاثنين، دون أن يوضح موعد انطلاق حملة "555 بئراً" التي تتحدث عنها "قطر الخيرية".

وأوضح البيان أنه "بتفاعل أهل قطر من مواطنين ومقيمين مع الحملة، وسرعة تجاوبهم في دعمها، تمكنت خلال شهر واحد فقط من حفر 150 بئراً من بين 555 بئراً تسعى (قطر الخيرية) لإنجازها خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وتعتبر حملة "555 بئراً" أكبر حملة تطلقها "قطر الخيرية" لحفر الآبار الارتوازية في خمس دول أفريقية؛ هي: السودان والصومال وغانا وكينيا ومالي، والتي تعد من أكثر الدول فقراً وتأثراً بالجفاف في أفريقيا.

وتستهدف الحملة توفير احتياجات مياه الشرب لمليون فقير في هذه الدول، التي تم اختيارها باعتبارها تعاني شحاً في مياه الشرب ومهدَّدة بحدوث جفاف ونفوق الثروة الحيوانية.

وأكدت "قطر الخيرية"، بحسب البيان، حرصها على "أن تكون مشاريعها مصممة للمساهمة في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة؛ وهو توفير المياه النظيفة".

مكة المكرمة