"قطر الخيرية" تدعم اللاجئين في الأردن ولبنان بـ10 ملايين دولار

الاتفاقية تنص على توفير المساعدات النقدية للتخفيف من معاناتهم

خصصت قطر الخيرية في 2017 ما يزيد على 16 مليون دولار للاجئين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-07-2018 الساعة 18:53
الدوحة - الخليج أونلاين

وقعت جمعية "قطر الخيرية" اتفاقية مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتوفير دعم قيمته أكثر من 10 ملايين دولار، لأسر اللاجئين السوريين الأكثر احتياجاً في الأردن ولبنان.

وذكر بيان عن قطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تنص على "توفير المساعدات النقدية للتخفيف من معاناتهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية".

وقام بالتوقيع الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية، وفيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وستُمكن الاتفاقية- بحسب البيان- مفوضية اللاجئين من توفير المساعدة النقدية إلى أكثر من 30 ألف عائلة سورية تضم 150 ألف لاجئ الأكثر ضعفاً واحتياجاً، في لبنان والأردن، حتى نهاية 2018.

حيث يعيش ما يقارب 89% من اللاجئين في الأردن ونحو 71% من اللاجئين في لبنان تحت خط الفقر، فيما يصل عدد من هم بحاجة إلى المساعدات النقدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 1.2 مليون شخص.

وفي إطار التعاون والشراكة بين قطر الخيرية ومفوضية اللاجئين، التي تطورت إلى مستوى استراتيجي، خصصت قطر الخيرية، في 2017، ما يزيد على 16 مليون دولار للاجئين الروهينغا، وللمتضررين من الأزمة الإنسانية في الصومال.

يشار إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تعمل من كثب على حماية ومساعدة أكثر من 68 مليون لاجئ ونازح وطالب لجوء حول العالم، وتسعى لإيجاد حلول دائمة لمحنتهم.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: دخول حافلات إلى كفريا والفوعة بريف إدلب لإجلاء من بداخلهما إلى مناطق النظام